الرئيسية 10 الأخبار 10 لماذا غادر عضو بلدي #القصيم منصة لقاء الأهالي .. وماهي مطالب النساء في مدينة #بريدة

لماذا غادر عضو بلدي #القصيم منصة لقاء الأهالي .. وماهي مطالب النساء في مدينة #بريدة

بلاغ – متابعة

استأذن عضو المجلس البلدي بأمانة منطقة القصيم الدكتور عبدالعزيز المشيقح، رئيس المجلس في مغادرة منصة المسرح باللقاء الأول العام بين أهالي بريدة والمجلس، الذي عقد أمس الأول على مسرح مركز التنمية الاجتماعية ببريدة، ليكون مع المواطنين.

وقال «أستأذن رئيس المجلس في الجلوس مع الإخوة الحضور لأنني مواطن قبل أن أكون عضوا بالمجلس، وزملائي أعضاء اللجنة الفنية على المسرح وأنا كذلك مستعدون للإجابة على أي تساؤلات.

مضامير للمشاة
وشهد اللقاء مكاشفة ووضوحا بين المجلس والأهالي، وإتاحة الفرصة للعنصر النسائي من الحضور لعرض مطالبهن، قابل ذلك رئيس المجلس الدكتور إبراهيم الغصن بالترحيب وتقديم الشكر على حضورهن.

و بحسب تقرير صحيفة مكة , سجلت إحدى الحاضرات مطالبهن النسائية، بإيجاد جسور للمشاة أمام المولات والأسواق، وإمكانية إشراك القطاع الخاص في تنفيذها واستثمارها، كما دعت إلى إيجاد مضامير للمشاة في الأحياء القديمة، إضافة لأهمية توفير مراكز نسائية للياقة البدنية، ليرد عضو المجلس غالب السهلي بأن المجلس درس وحدد 24 جسرا للمشاة في طرق بريدة والرفع بها للأمانة.

3 لقاءات
بدوره، أشاد الغصن خلال كلمته بدعم أمير منطقة القصيم، وبصماته الواضحة على قرارات المجلس، موضحا أن المجلس يسعد بتلقي شكاوى واقتراحات المواطنين، ويقيدها عبر أمانة المجلس، مشيرا إلى إسهام المواطنين في دفع الجهود والمشاركة الشعبية مع المجلس البلدي.

وأضاف: للأهالي تأثير واضح على المجلس البلدي في القرارات والتوصيات، وللمواطن الحق في عرض ما يراه مناسبا.

وأكد أن المجلس وضع روزنامة للقاءاته الثلاثة المقبلة مع المواطنين خلال هذا العام.

تمديد الوقت
دعا أحد المواطنين المجلس لإبراز النتائج ومخرجات وسرعة الإجراءات بالمجلس، لأن المواطن يهمه الإنجاز – بحسب قوله -، ليؤكد أحد أعضاء المجلس التزام الأخير بالشفافية والصراحة ليس دفاعا عن الأمانة، وبأنهم سيكونون عونا للمواطن.

وكان رئيس المجلس البلدي حريصا على تلقي تساؤلات المواطنين، وطلب تمديد الوقت للإجابة على التساؤلات، في حين دعا في النهاية من لم يسعفهم الوقت إلى تسليم تساؤلاتهم لدراستها.

فيما استعرض المشيقح قبيل انتهاء اللقاء إنجازات وجهود المجلس مع الجهات الحكومية بالمنطقة.

أبرز شكاوى أهالي بريدة في اللقاء
– كثرة إغلاق الشوارع
– ضعف الإنارة
– تأخر بدء تنفيذ تقاطع
– شارع الأربعين مع طريق الملك فهد
– التداخل في الخدمات بين الأمانة والنقل
– غياب مسالخ الطيور
– عدم وجود مضامير للمشاة في الأحياء القديمة

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.