الرئيسية 10 الأخبار 10 مواطنون يتصدون لتباهي بلدي #القصيم بإنجازاته وسط حضور نسائي غير متوقع

مواطنون يتصدون لتباهي بلدي #القصيم بإنجازاته وسط حضور نسائي غير متوقع

بلاغ – بريدة

قطع مواطنون الطريق على أعضاء مجلس بلدي منطقة القصيم، عندما استهلوا أول لقاء جمعهم بهم أول من أمس، ومنعوهم من استعراض منجزاتهم، مؤكدين على إعطاء أولوية للمشاكل وحلولها.
وقال أحد المواطنين إن الوقت قصير جدا، ما جعل رئيس المجلس الدكتور إبراهيم الغصن، يتدارك الموقف قائلا «إننا لم نأت للحديث وإنما لنستمع إليكم». وأضاف أن أهالي بريدة جميعهم أعضاء في المجلس، ويقفون خلف كثير من قراراته، وهم شركاء للمجلس، حتى إنهم تلقوا في المجلس عروضا من مواطنين للتكفل بقيمة إيجارات البلديات الفرعية الجديدة وتأثيثها. وأكد الغصن دعم أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل اللامحدود لتطوير الخدمات البلدية، وكل ما من شأنه راحة المواطن ورفاهيته بحسب تقرير اعده نصار القوسي ونشرته الوطن .

المشاريع المتعثرة تتصدر
استأثرت مشاريع بريدة المتعثرة، والحاجة الملحة لإنشاء هيئة عليا لتطوير المدينة، ونقص بعض الخدمات العامة باهتمام المواطنين ومشاركاتهم خلال اللقاء. وقال مواطن «هناك طرق مهمة في بريدة تجاهلها المسؤول منذ عقود حتى تجاوزها الاحتياج قبل أن ترى النور». وأضاف آخر «لا نعاني من ندرة المشاريع، بل ضعف وتيرة الأداء والرقابة». وتطرق المواطن محمد الجفن إلى هروب كثير من رؤوس الأموال التي ترغب في الاستثمار بالمنطقة، بسبب اشتراطات أمانة المنطقة، التي وصفها بالمعقدة، داعيا لتسهيل إجراءات التطوير العقاري.

معاناة المواطنين والمواطنات

نقلت إحدى المواطنات معاناة السيدات من ندرة جسور المشاة، والمضامير الرياضية، ومراكز اللياقة النسائية. وطالب آخرون بزيادة إنارة الشوارع والطرق التي تعمل في بريدة بنصف طاقتها الحقيقية حتى بدت الشوارع أقرب للظلام. فيما دعا آخرون إلى تحرير الشوارع المقفلة بسبب التحويلات المستمرة.
وقال أحد المواطنين إن منسوب شارع جنوب مدينة بريدة استغرق علاجه 20 عاما، حيث كانت المطالبة منذ عام 1418، ومع زخم الأسئلة وكثرة المداخلات وضيق الوقت، طالب الأعضاء المواطنين بتوثيق كافة مطالباتهم، وتزويد المجلس بها.
من جهته، أعلن رئيس المجلس الانتهاء من كافة مخططات سوق خضار شمال بريدة وطرحه للمنافسة، وذلك بمساحة 90 ألف م مربع، والسير بخطى حثيثة لمعالجة الصرف الصحي الذي يصب في وادي الرمة.
وأكد عضو المجلس غالب السهلي في إجابته عن أحد الأسئلة أن هناك 24 جسر مشاة في طريقها إلى شوارع بريدة قريبا، إضافة إلى اكتمال إنشاء مسلخ متخصص بالطيور في مدينة الأنعام خلال الأيام المقبلة.
انتقادات للأمانة
شن عضو المجلس البلدي المهندس سليمان أبا الخيل، الذي كان يجلس بين المواطنين، هجوما لاذعا على أمانة المنطقة، وذلك بعد سماعه للأسئلة، مؤكدا أن أكثر المشاكل نابعة من الأسباب الآتية:
01 – سوء الإدارة.
02 – قصور في المشاريع.
03 – عدم التخطيط.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.