الرئيسية 10 الأخبار 10 نائب الملك يوجه بتطوير منصة أبشر

نائب الملك يوجه بتطوير منصة أبشر

بلاغ – واس

وجه نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز باعتماد منصة خدمات «أبشر» منصة متكاملة وهوية شاملة لخدمات وزارة الداخلية وتطويرها من جميع الجوانب، لتكون قادرة على تقديم خدمات جديدة مثل التواصل الاجتماعي، والربط مع البيانات المفتوحة، والتفاعل مع البيانات المرتبطة بالإنترنت، وجعلها منصة لتطوير الأعمال المعتمدة على البيانات الوطنية ضمن بيئة تقنية آمنة تراعي الخصوصية.
التسارع التقني
كما وجه نائب خادم الحرمين الشريفين خلال ترؤسه في مكتبه بديوان وزارة الداخلية أمس اجتماع لجنة التعاملات الإلكترونية الرئيسية بالوزارة، جميع قطاعات الوزارة الأمنية والخدمية والإمارات، بتعزيز وتسريع الاستفادة من التسارع التقني والرقمي للقيام بمهامها بكفاءة وفاعلية أكبر، وبجعلها التقنية أساسا في جميع أعمالها، إلى جانب توسيع السحابة الوطنية تحت إشراف وإدارة مركز المعلومات الوطني وإتاحتها للجميع لتعزيز توطين البيانات، وبناء الخدمات الجديدة الابتكارية ضمن الإطار الوطني.
خدمات أبشر
وكان الأمير محمد بن نايف قد اطلع في بداية الاجتماع على عرض شامل عما تقدمه وزارة الداخلية من خدمات تقنية للمواطنين والمقيمين والقطاعات الحكومية والقطاع الخاص من خلال منصة «أبشر»، إلى جانب النجاحات التي تحققت من خلال جهود العاملين في لجان التعاملات الإلكترونية في جميع القطاعات وإمارات المناطق، وبارك ما تم عرضه من رؤى وتوجهات وإنجازات في ملتقى أبشر الثالث الذي عقد مؤخرا.
وأعرب نائب خادم الحرمين الشريفين عن شكره لأمراء المناطق وقيادات القطاعات الأمنية والخدمية على التميز الذي تحقق في الخدمات التقنية، مثنيا على الخطط والرؤى التي تم عرضها في الملتقى. وحث المختصين في الوزارة على تشجيع تطوير الأعمال وتشجيع الإبداع والمبدعين من الشباب من منسوبي الوزارة ومن عموم المواطنين على المبادرة بتجارب لتطبيق التقنيات المتطورة على بيئة الوزارة ومن ثم تعميمها.
تعاون أمني
من جهة أخرى، بحث نائب خادم الحرمين الشريفين مع وزير الخارجية النيوزيلندي موري ماكالي، سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما تم بحث العلاقات الأمنية بين المملكة ونيوزيلندا بما في ذلك مكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب. جاء ذلك خلال استقبال الأمير محمد بن نايف في مكتبه بديوان وزارة الداخلية أمس وزير الخارجية النيوزيلندي والوفد المرافق له. كما جرى خلال الاستقبال استعراض آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها وموقف البلدين منها.
وفي شأن متصل، استقبل وزير الخارجية عادل الجبير في مقر الوزارة بالرياض أمس وزير الخارجية النيوزيلندي موراي ماكولي.
وتم خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل الأوضاع في المنطقة والعالم. وعقب الاستقبال تم توقيع مذكرة تشاور سياسية بين البلدين.
تطورات إقليمية
رأس نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف، أمس اجتماع مجلس الشؤون السياسية والأمنية، وذلك في قصر اليمامة بالرياض.
واستمع المجلس خلال الاجتماع إلى إيجاز سياسي وأمني حول عدد من الموضوعات، بالإضافة إلى عدد من تطورات الأحداث الإقليمية والدولية، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.