الرئيسية 10 الأخبار 10 بالصور.. الأمطار تكشف فساد الماضي بعد غرق أحياء أبها وخميس مشيط

بالصور.. الأمطار تكشف فساد الماضي بعد غرق أحياء أبها وخميس مشيط

الأمطار تكشف فساد الماضي بعد غرق أحياء ابها وخميس مشيط 1

تكرّرت حوادث غرق الأحياء في مدينتي أبها وخميس مشيط بمنطقة عسير، خلال السنوات الأخيرة، وسط أحياء غابت عنها عين الرقابة على المشاريع وتنفيذ تلك المخططات في مجاري السيول وبطون الأودية.

الأمطار تكشف فساد الماضي بعد غرق أحياء ابها وخميس مشيط 12

ولعل ما شهدته المدينتان أمس، الثلاثاء، من تراكم كميات من الأمطار وسط أحياء المنسك بأبها، وبعض الأحياء بخميس مشيط والشوارع العامة، وبعض المرافق العامة يؤكد أن ما حصل محصور بين الفساد في تنفيذ تلك المشاريع، وغض النظر عن متابعتها من قبل الجهات المعنية، وغياب محاسبة المقصرين، والتأكّد من تنفيذ المشاريع حسب المواصفات المطلوبة.

الأمطار تكشف فساد الماضي بعد غرق أحياء ابها وخميس مشيط 12 2

وأصبح المواطن ضحية سنوات الضياع التي مرت ولم ينجز خلالها أي مشروع يُشار له بالبنان في جميع مدن المنطقة، ويبدو أن الأمطار أصبحت هي من يكشف الفساد في تلك المشاريع وغياب الرقابة خلال التنفيذ، وذلك في ظل ما تدفعه الدولة من ملايين الريالات من أجل وضع بنية أسياسية خالية من الغش والتدليس.

الأمطار تكشف فساد الماضي بعد غرق أحياء ابها وخميس مشيط 11

وما حصل بالأمس وما قد يحصل في ظل تجاهل الجهات ذات العلاقة، وعدم القيام بدورها على الوجه الأكمل في الوضع يحتاج إلى محاسبة كل مقصر، ومعرفة المتسبب في كل الكوارث التي شهدتها المنطقة، وخاصةً أنها سوف تحتفل باختيارها عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧.

الأمطار تكشف فساد الماضي بعد غرق أحياء ابها وخميس مشيط 11

وكيف تكون عاصمة والأحياء والشوارع تغرق وسط الأوديه والشعاب، في ظل غياب التصريف، وتخاذل الجهات المسؤولة، وعدم القيام بدورها المنشود في خدمة الوطن، والمواطن، والمقيم؟!

الأمطار تكشف فساد الماضي بعد غرق أحياء ابها وخميس مشيط 10 الأمطار تكشف فساد الماضي بعد غرق أحياء ابها وخميس مشيط 9 الأمطار تكشف فساد الماضي بعد غرق أحياء ابها وخميس مشيط 8 الأمطار تكشف فساد الماضي بعد غرق أحياء ابها وخميس مشيط 7 الأمطار تكشف فساد الماضي بعد غرق أحياء ابها وخميس مشيط 6 الأمطار تكشف فساد الماضي بعد غرق أحياء ابها وخميس مشيط 5 الأمطار تكشف فساد الماضي بعد غرق أحياء ابها وخميس مشيط 4

 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.