الرئيسية 10 الأخبار 10 حظي بتكريم أمير القصيم .. جناح جمعية أبناء مقصدا هاما لزوار مهرجان ربيع بريدة 

حظي بتكريم أمير القصيم .. جناح جمعية أبناء مقصدا هاما لزوار مهرجان ربيع بريدة 

بلاغ – بريدة

تقدم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام  ببريدة “أبناء” مشاركات فاعلة ومتميزة بمهرجان ربيع بريدة 38 ، والتي تلامس شرائح المجتمع المتعددة ، حيث  تقدم لزوار المهرجان برامج ثرية ومفيدة جعلت منها الجمعية الأقرب للمحتاج للمساعده من الايتام والأرامل  .

وقد حوى جناح الجمعية بالمهرجان برامج توعوية وتثقيفية وتدريبية  ، ومرسم حر للأطفال ، ومسابقات متنوعة وجوائز قيمة ، واستديو للصور الفوتغرافية ، كما اوجدت الجمعية لوحة لزوار المهرجان لكتابة رسائل شكر وعرفان للقيادة الرشيدة ولجنودنا البواسل في الحد الجنوبي ، وغيرها من الرسائل الاجتماعية .

يذكر أن الجمعية تقدم برامجاً عدة للأيتام مادياً ومعنوياً  ، كما تساعد الاسر في تأمين الأجهزة الكهربائية، ومساعدة الأرامل بدفع الإيجار أو جزء منه ، كما تقدم الجمعية برنامج العمرة من خلال إرسال الأيتام والأرامل إلى مكة المكرمة في كل شهر من رمضان لأداء مناسك العمرة،  و برنامج الحج لأداء فريضة الحج لمن لم يؤدي فريضته من الأرامل وأبنائهن الأيتام ، ومساعدة الطلاب والطالبات بتأمين احتياجاتهم المدرسية و كسوة العيد  و السلة الرمضانية  و كسوة الشتاء  والإرشاد الأسري والصحي  ، بالاضافه الى تقديم برامج وإرشادات أسرية وصحية و محاضرات توعوية،  و برنامج التأهيل والتدريب و المعني بتدريب الأيتام والأرامل وإقامة دورات في الحاسب الآلي وأعمال الإدارة والسكرتارية  ، و دورات للمقبلين والمقبلات على الزواج .

وبين سلطان الجاسر مدير الجمعية أن من أهداف الجمعية ، رعاية الايتام ومن في حكمهم من ذوي الظروف الخاصة من الجنسين ، وتعليمهم لكسب العيش والانخراط في المجتمع ليكونوا افراد صالحين لدينهم وامتهم ومجتمعهم ، و ترسيخ مبادئ الاسلام وقيمه لدى الايتام وإرشادهم لما فية صلاحهم .

مشيداً بمهرجان ربيع بريدة 38 ومايقدمه من رسائل اجتماعية هامة تلامس شرائح المجتمع المتعددة ، مقدماً شكره للقائمين على المهرجان في ايجاد فرصة للمشاركة وتفعيل الدور الاجتماعي لمثل هذه الجمعيات الهام  ، آملا أن تكون المخرجات بحجم التطلعات .

هذا وقد كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم جمعية أبناء ، حيث سلم درع المهرجان لمديرها سلطان الجاسر نظير مشاركة الجمعية الفاعلة بمهرجان ربيع بريدة .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.