الرئيسية 10 الأخبار 10 موهوبو “تعليم القصيم” يقدمون حلول الصحة والهندسة والبيئة بأولمبياد “إبداع 2017”

موهوبو “تعليم القصيم” يقدمون حلول الصحة والهندسة والبيئة بأولمبياد “إبداع 2017”

بريدة ( سلطان المحيطب)-

تشارك الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، ممثلة بالطلاب الموهوبين، بتقديم 43 مشروعاً علمياً، في التصفيات الأولية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع2017” الذي تشرف عليه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهبة “موهبة”.
وأكد مدير إدارة الموهوبين إبراهيم الزميع مشاركة 43 طالبا موهوبا بالأولمبياد بمدارس تعليم القصيم، يمثلون طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، وهما الشريحتان المستهدفتان من قبل “موهبة”، موضحا توفير كل سبل الدعم والتحفيز والمتابعة للطلاب الذين أكملوا تقديم مشاريعهم الإبداعية للدخول بالتصفيات الأولية “إلكترونيا” .
وتقوم مسابقة “اولمبياد2017” على إتاحة التنافس بين الطلاب لتقديم أفكارهم الإبداعية من خلال مشاريع بحثية أو ابتكارات متقدمة مبنية على منهجية البحث العلمي؛ وذلك لتنمية المواهب وخلق تنافسية إبداعية بين الطلاب .
وستعلن نتائج التصفيات الأولية وأسماء المشاريع المتأهلة للتصفيات النهائية بتاريخ 10-5-1438 هـ بعده ستقدم “موهبة” برنامجا تأهيليا للطلاب المتأهلين بالتصفيات النهائية في الفترة من 15الى 19-5-1438هـ وستعلن النتائج النهائية بتاريخ 12-6-1438هـ .
وتنوعت مشاركات طلاب تعليم القصيم الموهوبين لتحمل العديد من جوانب الإبداع في مسارات مختلفة مثل الصحة والتعليم والطاقة والكيمياء وسلامة السيارات من الحوادث والطب الحيوي والرياضيات والعلوم الاجتماعية والسلوكية وعلوم النبات والبرمجيات والطاقة الشمسية .
وجسدت عناوين البحوث والأفكار المتقدمة للمنافسة نموا حقيقيا في نسبة إبداع الموهوبين بإدارة تعليم القصيم والتي تضم مدرسة خاصة للموهوبين لطلاب المرحلة المتوسطة كما تضم مركزا خاصا للموهوبين يقوم عليه كفاءات خبيرة بمجال الموهبة والإبداع وبتفاعل كبير من قبل مكاتب التعليم بالإدارة وكذلك أولياء أمور الطلاب .
وجاءت أبرز عناوين البحوث والأفكار المقدمة على النحو التالي:
– المسبح الذكي ” الهندسة الميكانيكية”
– شاحن الفزعات “البرمجيات”
– التئام أسرع ” العلوم الصحية”
– المقبض الذكي “الطب الحيوي”
-تأثير هرمون”الكورتيزول” على الطلاب قبل الامتحانات ” الكيمياء الحيوية”
– الشاحن الأمين “علم المواد”
الطاقة المتكررة ” الهندسة الميكانيكية”
طاولة مدرسية ذكية ” نظم البرمجيات”
– نقص الاوكتان من البنزين ” الكيمياء”
– التصريف الالي للنفايات “الهندسة البيئية”

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.