الرئيسية 10 الأخبار 10 #عاجل بالفيديو والصور.. كيف تم اغتيال السفير الروسيّ في تركيا؟

#عاجل بالفيديو والصور.. كيف تم اغتيال السفير الروسيّ في تركيا؟

أندريه كارلوف

 

بعد شهور على عودة العلاقات التركية الروسية إلى طبيعتها، بعد إسقاط تركيا لطائرة روسية على الحدود السورية، يبدو أن الأمور في طريقها للتأزم مرة أخرى، بعد مقتل السفير الروسي في تركيا،أندريه كارلوف، اليوم في حادث إطلاق نار.

Turkish police secure the area near an art gallery where the Russian Ambassador to Turkey Andrei Karlov was shot, in Ankara, Turkey, December 19, 2016. REUTERS/Umit Bektas

توقيت حرج

جاء مقتل السفير في توقيت حرج، حيث الحديث عن تقارب تركيّ روسيّ لإخراج المدنيين المحتجزين في حلب والتنسيق للقضاء على داعش.

أندريه كارلوف1

وقد وقع الهجوم أثناء زيارة السفير لمعرض فني في أنقرة، فيما أصيب 3 أشخاص آخرين في الهجوم، وتمكنت قوات الأمن التركية في الحال في تصفية المهاجم، الذي تحصن لفترة داخل المعرض ورفض الخروج.

واقتحم رجل مسلح مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، حيث كان يجري افتتاح المعرض المصور “روسيا بعيون أتراك”، وأطلق النار على السفير أندريه كارلوف، الذي كان يلقي كلمة في ذلك الحين.

وبحسب وسائل إعلام تركية فإن المهاجم صرخ: “هذا جزاء القتلة في حلب”.

موقع الهجوم1

بوتين يتابع

على الجانب الآخر، أعلنت الخارجية الروسية، مقتل السفير بعد تعرضه لهجوم مسلح.

وقال دميتري بيسكوف، الناطق باسم الرئيس الروسي، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أُبلغ بوقوع الهجوم على السفير كارلوف، مضيفًا أن الرئيس سيستمع إلى تقرير وزير الخارجية سيرغي لافروف ورؤساء الاستخبارات الروسية بهذا الخصوص.


“>

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.