الرئيسية 10 الأخبار 10 تفاصيل إصابة طالب في رحلةٍ مدرسية لصالة ألعاب بالدمام

تفاصيل إصابة طالب في رحلةٍ مدرسية لصالة ألعاب بالدمام

سعيد-الباحص

أصيب طالب بالمرحلة الابتدائية، حيث تعرّض لذلك أثناء لعبه بإحدى الألعاب بصالة بمجمع “العثيم مول”، بمدينة الدمام، وذلك أثناء رحلة مدرسية للطلاب، يذكر أن إصابة الطالب استدعت تدخُّل معلم فصله الذي أسعفه فورًا بسيارة الإسعاف إلى مستشفى الدمّام المركزي. وتعليقًا على الحادث، قال المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص، لـ” المواطن” إنه ضمن برامج المدرسة الترفيهية، قام طلاب الصف الثاني بمدرسة “ضرار بن الأزور الابتدائية” اليوم، الخميس، بزيارة لصالة الألعاب الترفيهية بمجمع “العثيم مول” بالدمام، وكان برفقتهم معلّميهم، مضيفًا أنه في هذه الزيارة، تعرّض الطالب حسن محمد عبد الله البراهيم للإصابة نتيجة نزوله من إحدى الألعاب، بعد أن قام مشغّل اللعبة بإيقافها. وأردف: “فور نزول الطالب، تم إعادة تشغيل اللعبة مرةً أخرى، مما تسبب في إصابة الطالب المذكور، وأسعفه معلّم صفّه على الفور إلى مستشفى الدمام المركزي في سيارة الإسعاف، وتم عمل اللازم له، وفي هذه الأثناء، تم الاتصال بولي أمر الطالب من معلّمه، وإشعاره بما حدث، حيث أكد المستشفى سلامته من الكسر، وعدم تلف الأوتار أو الأعصاب”. واستكمل الباحص قوله: “الطفل بحاجة لخياطة الجرح، ولم يُترَك لحظةً واحدة، وتم توصيله للمنزل بعد انتهاء علاجه”. من جهةٍ أخرى، اطمأن المرشد الطلابي على الطالب بالاتصال بوالده، كما شرح له ملابسات الحادث، فيما لفت مدير المكتب، عبد الكريم العليط، أنه متواصل مع معلم الطالب أولًا بأول، وأن الأمور طيبة، شاكرًا للمعلم دوره. وأوضح الباحص أن المرشد الطلابي المكلّف، عبد الله الداوود، أجرى إجراءات منها الاتصال على مشغّل الصالة الترفيهية بـ “العثيم مول”، لطلب تقرير مكتوب عن الحادث، كما طلب نسخة من تسجيلات الحادث من خلال كاميرات المراقبة الموجودة بالصالة، إضافة إلى الاتصال على الهاتف المجاني لشرح الحادثة وتقديم شكوى.

وشدد على أن مكتب التعليم يتابع حالة الطالب، ومعرفة أسباب هذه الإصابة التي تعرض لها، سائلًا الله تعالى للطالب الشفاء العاجل.

كما أكد حرص الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية على سلامة الطلاب، حيث تعمل على تطبيق آلية الزيارة الخاصة بالطلاب خارج المدرسة، ومن هذه الخطوات المعمول بها الحرص على سلامة الطلاب، وعدم زيارة الأماكن التي تشكِّل خطرًا على سلامتهم كالشواطئ المفتوحة، أو الأماكن المرتفعة.

وختم بقوله: “تنص الآلية على أنه من الضروريات الأساسية في المواقع الترفيهية، كمدن الألعاب، أن تكون معترف بها، وبضمان تحقيق عناصر السلامة بها”.
“>

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.