الرئيسية 10 كُتاب بلاغ 10 مدير ومعلم في قبضة الطالب ياوزارة التعليم !!

مدير ومعلم في قبضة الطالب ياوزارة التعليم !!

غدت حقوق المدرس بين تشريع هياكل التعليم وتحديات سلوك الطالب مؤخراً ليكونان ضحايا السلوك الإجتماعي وتشريعات لبعض هيئات وقوانين التعليم حيث لا يؤخذ بحقهم أويتأخر أخذ حقهم ، وفي خضم تلك الزاويتين تتقلص وتتمدد قيمة المعلم أمام الطالب والعكس صحيح ، يوميات المعلم يفتتحه بالتوقعات وتتوه تفسيرعلاقة المعلم بالطالب بين خوف من الطالب او التشريع أو أن نفسرها بالمعلم المسالم على أضعف المخرجات .
وللمدير وقفة هنا أيضاً كونه لم ينفذ القرار وفق التشريع أو تراجع او استسلم لواسطة أو أيضاً إنتهى به المطاف ليكون مسالماً .

تتوالى مشكلات وقصص سلوكيات الطلاب والمعلم والمدير يوماً بعد يوم في لوحة قبيحة إما على حائط جدران المدرسة أو على ممتلكات حولتها بطولات الطلاب الذي ينقصهم الكثير من التربية ليحولون من تلك الممتلكات لمفقودات أو تعويضات للمعلم والمدير وبين حق ومحقوق .
وخلف الكواليس تختبيء قصة طالب إستسلم لظلم مديره أو معلمه لفظاظة أسلوبه وهلم جره في قصص تختبيء وتعلق في أذهاننا لسوئها وعدم حلها أكثر من بقاء القصص الجميلة في الذاكرة .
أين الحلول في تقويم الإعوجاج التربوي الإجتماعي نتاج فقر بيوت كثيرة من التربية أو الوالدين المسئولين أو الطلاق أو أو ….
أين الحلول المتوقع أن تكمن هل ما يحدث اليوم في تعزيز طاقات المعلمين من الجنسين وحكايات بدلات أو تصنيف أو غيره …
إلى أين سنصل وغراس الجيل القادم يغرق على شاطيء الإنتظار بين حلقة صراع خوف وتحد وتقنين واستسلام .
أين قيمة المعلم في الكيان التعليمي الممتهن في السنوات الأخيرة بالإستهزاء من المعلم والدير ونصب الكمائن لهم من قبل الطلبة ، ووضع تشريعات في وزارة التعليم لا تحمي المعلم وألتي تمكث طويلاً في عملية تعزيز قيمتهم وحقوقهم .

سحرزين الدين عبد المجيد
كاتبة وصحفية اعمل في تنظيم المؤتمرات والتغطيات والتنسيقات الصحفية

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.