الرئيسية 10 الأخبار 10 “مكافحة العمى ” تجمعان صحة وتعليم القصيم

“مكافحة العمى ” تجمعان صحة وتعليم القصيم

بريدة ( سلطان المحيطب ) –

دشن مساعد المدير العام للشؤون المدرسية عبدالرحمن بن صالح الصمعاني، ومساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة بالمنطقة أحمد العمر، حملة مكافحة العمى وعيوب الإبصار بمدرسة الفتح الابتدائية، والذي تنفذه إدارة الصحة المدرسية بتعليم القصيم، وبمبادرة من الشؤون الصحية بالمنطقة.
جاء ذلك بحضور مدير مكتب تعليم شمال بريدة علي بن صالح الحماد، واستشاري طب العيون بالقصيم الدكتور عبدالله الأصقه، وعدد من المشرفين والاخصائيين والممارسين الصحيين في الوحدات الصحية المدرسية.
حيث يهدف البرنامج لاستكشاف عيوب الإبصار لدى الطلاب والطالبات في وقت مبكر، ومن ثم تحويل الحالات لعيادات العيون في مستشفى الملك فهد التخصصي، ومستشفى بريدة المركزي، وكلية طب العيون في جامعة القصيم.
بدوره أكد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية عبدالرحمن الصمعاني على أهمية دور الحملة في الاستكشاف المبكر للحالات لدى الطلاب والطالبات، لسرعة علاج عيوب الإبصار، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف قرابة 160 ألف طالب وطالبة في أكثر من 1700 مدرسة يمثلون مدارس البنين والبنات في مراحل التعليم العام.
وأشاد الصمعاني بالشراكة بين التعليم والصحة في المنطقة لخدمة شريحة مهمة من المجتمع، وتنفيذ العديد من البرامج والحملات التوعوية والوقائية المعززة للصحة.
كما ثمن المساعد المدرسي لإدارة الصحة المدرسية بالإدارة الجهود المبذولة في تنفيذ الحملة، وما تبع ذلك من إعداد وتجهيز لإنجاح هذا البرنامج من تدريب وخلافه لكافة الممارسين بالوحدات الصحية والمدارس.
وكان البرنامج قد بدئ بالقرآن الكريم من قبل الطالب ريان العمري، ثم كلمة المدرسة للمعلم منصور العبيد تناول فيها أهمية دور الحملة، فكلمة قائد المدرسة صالح الزميع تحدث فيها المشاكل التي تحيط بالطلاب من جراء استخدام الأجهزة الذكية، وقدم شكره للقيادات التعليمية بالإدارة لاختيار المدرسة لانطلاقة البرنامج.
وفي شأن آخر اطلع المساعد المدرسي وقيادات ومسؤولي الصحة بمنطقة القصيم على عيادة فحص العيون بالوحدة الصحية المدرسية، حيث قدم مساعد مدير إدارة الوحدة الصحية المدرسية إبراهيم المعيوف شرحًا عن الخدمات التي تقدمها العيادة، كما تناول مشرف الصحة المدرسية خالد الشايع الخدمات التي تقدمها الوحدة لكافة المستفيدين من معلمين وطلاب.

img_2366

img_2365

img_2364

img_2363

img_2362

img_2357

img_2358

img_2359

img_2360

img_2361

img_2356

img_2355

img_2354

img_2353

img_2352

16

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.