الرئيسية 10 الأخبار 10 “خدمات الطلاب” تقدم خدماتها المتنوعة لطلاب وطالبات “تعليم القصيم”

“خدمات الطلاب” تقدم خدماتها المتنوعة لطلاب وطالبات “تعليم القصيم”

بلاغ ( سلطان المحيطب)-

تعمل إدارة خدمات الطلاب “بنين – بنات” في الإدارة العامة للتعليم بالقصيم على تقديم خدماتها للميدان التربوي، من خلال إشرافها على خدمات النقل المدرسي، ومتابعة كافة تفاصيله، وتنظيم المقاصف المدرسية، وصرف المكافآت لطلاب وطالبات تحفيظ القرآن الكريم والتربية الخاصة ومحو الأمية، بالإضافة إلى برنامج الجوال المدرسي لكافة المدارس.

مدير إدارة خدمات الطلاب بالإدارة العامة للتعليم بالقصيم أحمد بن محمد أبالخيل أوضح أن إدارة خدمات الطلاب تقوم بالإشراف الكامل على المقاصف المدرسية للتعليم العام بقسميها (بنين وبنات) ، مبيناً أن تشغيل المقاصف المدرسية حسب رغبة قائد وقائدة المدرسة، حيث يحق أن يكون تشغيل ذاتي من المدرسة، أو عقد تشغيل مفرد، وفق العقد الموحد والموجود على بوابة خدمات الطلاب في الموقع الإلكتروني للإدارة، وفق الآلية المنظمة لذلك.

مشيراً، إلى أنه يتم تقديم وجبة صباحية لمعاهد التربية الخاصة بنين – بنات ، ويتم إعاشة الطلاب في الأقسام الداخلية لمعهدي الأمل والنور بثلاث وجبات بخلاف الوجبة الصباحية في المعهد ، وتقدم الإعاشة والوجبة الصباحية بواسطة متعهد الإعاشة، لعدد من المستفيدين الذين يتجاوزون330 طالب وطالبة.

وبين أبا الخيل، أن إدارة خدمات الطلاب، تشرف إشراف كامل على النقل المدرسي بالمنطقة، الذي يشتمل على 724 حافلة نقل للبنين، يستفيد منها ما يقرب من 24 ألف طالب، في التعليم العام، والتربية الخاصة، في حين تقوم 1700 حافلة للنقل المدرسي بخدمة أكثر من 48 ألف طالبة.
وذكر أبالخيل عددا من المشاريع والبرامج التي تنفذها إدارة خدمات الطلاب، والمقدمة للطلاب والطالبات، حيث تقدّم خدمة الجوال المدرسي وتأمين شريحة جوال لكل مدرسة بنين – بنات من العام 1432/1433هـ ، ومازال المشروع مستمرا ويتم شحن الجوال بواقع مرة كل فصل دراسي بمبلغ 500 ريال ، كما يتم تطبيق برنامج السلامة في النقل المدرسي وتطبيق كافة الشروط اللازمة من أجل سلامة الطلاب والطالبات.
وأضاف بأن إدارة خدمات الطلاب تنفذ مسابقة الغذاء الصحي حيث يتم طرح مسابقة ( غذاؤك مفتاح نجاحك ) لمدارس البنات بالمنطقة كل عام دراسي، بهدف رفع معدل الوعي الغذائي والتثقيف الصحي .

وبخصوص الإعانات والمكافآت، ذكر أبالخيل بأنه يتم صرف ما يقارب 16 مليون ريال كمكافآت لتحفيظ القرآن و ما يقرب من 3 مليون ريال كمكافآت للتربية الخاصة و 160 ألف ريال كمكافآت محو الأمية، جميعها خاصة بالطلاب خلال عام دراسي ، في حين يتم الصرف لقطاع البنات، بواقع أكثر من 20 مليون ريال كمكافآت تحفيظ قرآن وأكثر من مليون ريال كمكافآت تربية خاصة و 650 ألف ريال كمكافآت محو أمية.

dsc_3932

dsc_3939

dsc_3942

dsc_3944

dsc_3972

dsc_3964

dsc_3954

dsc_3949

dsc_3946

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.