الرئيسية 10 الأخبار 10 موقع مصري يعترف: لولا السعودية لانهار اقتصادنا

موقع مصري يعترف: لولا السعودية لانهار اقتصادنا

موقع مصري يعترف: لولا السعودية لانهار اقتصادنا المناطق_متابعات

على خلاف النغمة السائدة في الإعلام المصري، رصد موقع “دوت مصر” وهو موقع إخباري مصري، مساهمة المملكة العربية السعودية في دعم الاقتصاد المصري، والحيلولة دون انهياره.

وأورد الموقع الالكتروني، في تقرير نُشر امسالأربعاء، أن المملكة كانت من أوائل الدول التي بادرت بتقديم مساعدات مالية كبيرة لمصر في أعقاب 25 يناير و30 يونيو، للمساعدة في دعم الاقتصاد المصري، والخروج من الأزمة المالية المصاحبة للاضطرابات السياسية والعمالية.

وذكر التقرير أنه رغم عدم وجود أرقام رسمية حول حجم المساعدات السعودية للقاهرة، التي تم تقديمها خلال السنوات الخمس الماضية، فإن خبراء يقدرونها بنحو 30 مليار دولار ما بين قروض ومنح وودائع مساندة لدي البنك المركزي المصري.

ورصد الموقع أبرز محطات المساهمات السعودية في دعم الاقتصاد المصري، لاسيما في أحداث 25 يناير 2011، و30 يونيو 2013، بالإضافة إلى أوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بدعم الاقتصاد المصري في أواخر العام الماضي، وكذلك زيارته لمصر في إبريل الماضي وتوقيعه العديد من الاتفاقيات الاقتصادية مع مصر على هامش الزيارة بلغت قيمتها بحسب وزيرة التعاون الدولي نحو 25 مليار دولار، وتأمين احتياجات مصر البترولية، وتقديم وديعة جديدة خلال الشهر الماضي.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.