الرئيسية 10 الأخبار 10 “الرياضية السعودية”: عوائق نقل المباراة ليست مادية.. Bein sports رفضوا التفاوض

“الرياضية السعودية”: عوائق نقل المباراة ليست مادية.. Bein sports رفضوا التفاوض

57c7fb69c1cd5
أكد مدير عام القنوات الرياضية السعودية الزميل صالح آل ورثان أن قنوات الوطن حريصة كل الحرص على نقل جميع مباريات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في تصفيات كأس العالم الآسيوية 2018م. وأنه وجد في ذلك كل دعم وتأييد من المسؤولين في هيئة الإذاعة والتلفزيون.

وأوضح “آل ورثان” أن العوائق في هذا الاتجاه لم تكن ماديةً أبداً، حيث رفضت قنوات bein sports المالكة لحقوق النقل أي تفاوض شفهي أو خطي رسمي مع القنوات الرياضية السعودية، في توجّه واضح للاحتكار والحصرية الكاملة.

وقال “آل ورثان” إن القنوات الرياضية في التلفزيون السعودي سعت منذ فترة طويلة إلى التفاوض مع هذه القنوات، إلا أن عدم التجاوب وعدم الردّ على المخاطبات الرسمية كان عنواناً واضحاً لتوجه “الجزيرة الرياضية” التي عبّرت عن ذلك في تصريحات رسمية وواضحة.

وأشار مدير عام القنوات الرياضية السعودية إلى قيام قنوات الوطن بنقل المباريات السابقة في مرحلة المجموعات، مما يدل على انفتاح المالك الحصري في ذلك الحين على هذا النوع من التفاوض.

واختتم “آل ورثان” حديثه بقوله إن أصرار هذه القنوات على الحصرية والاحتكار يضرّ المشاهد العربي بصفة عامة ويحرمه من المتابعة المشروعة. مؤكداً أن ذلك لم ولن يحرم قنوات الوطن من أداء مهمتها الوطنية الخالصة وتغطية جميع المباريات في جميع الدول التي سيلعب الأخضر على أرضها.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.