الرئيسية 10 الأخبار 10 وزارة العمل السعودية تعتزم توطين قطاع الصيدليات

وزارة العمل السعودية تعتزم توطين قطاع الصيدليات

بلاغ – التحرير

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية توطين (سعودة) قطاع الصيدليات ضمن برنامج التوطين المُستهدف عدداً من القطاعات والنشاطات.

وعبر حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، قال خالد أبا الخيل المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أمس الأربعاء، إن عملية التوطين ستكون على عدة مراحل.

وكانت وزارة العمل قد أعدت بالتعاون مع الغرفة التجارية في جدة، في وقت سابق، دراسة حول معوقات التوظيف بالصيدليات الأهلية، وكيفية إيجاد الطرق المناسبة لزيادة النسبة المقررة للتوطين في قطاع الصيدليات التي يزيد عددها على 8 آلاف صيدلية بمختلف مناطق المملكة.

وتدرس وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تدرس مجموعة جديدة من القطاعات لتوطينها بعد أن أصدرت، في مارس/آذار الماضي، قراراً بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، كمرحلة أولى بتوطين 50 بالمئة للمهنتين تستمر لمدة 3 أشهر لتشمل كافة المنشآت والمحلات في المملكة بدءاً من 1 رمضان الماضي، على أن تبدأ المرحلة الثانية يوم 1 ذو الحجة (مطلع سبتمبر/أيلول 2016) بتوطين 100 بالمئة.

وكان أحمد الحميدان نائب وزير العمل وتنمية المجتمع قال، في يونيو/حزيران الماضي، إن الخطوة المقبلة بعد توطين قطاع الاتصالات هي السعودة الكاملة لوكالات بيع السيارات ومكاتب إيجار السيارات، وقال أيضاً إن الوزارة تعمل حالياً على تحديد جدول زمني يستهدف القطاعات المراد سعودتها منها أسوق الذهب والخضار.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.