الرئيسية 10 الأخبار 10 مدني القصيم : احذروا الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة

مدني القصيم : احذروا الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة

بلاغ – متابعات

حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة هذه الايام .. وقال سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم العميد إبراهيم بن محمد المجماج ان مخاطر الكهرباء التي قد تحدث في ضل ارتفاع درجات الحرارة قد تؤدي الى حوادث مفاجئة  وخطيرة .. ودعى الجميع من مواطنين ومقيمين إلى اهمية اختيار التوصيلات المطابقة للمواصفات والمقاييس والابتعاد عن زيادة الأحمال الكهربائية التي دائماً ما تكون خلف حوادث الحريق سواء في المنازل أو المحال التجارية.

وشدد سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم على أهمية إتباع إرشادات السلامة الوقائية وضرورة وجود قواطع كهربائية مناسبة لجهد الكهرباء في كل منزل وإغلاق اجهزة التكييف غير الضرورية  تجنباً لزيادة الأحمال وحدوث التماسات كهربائية، مؤكداً أن فصل الصيف دائماً ما يسجل أعلى نسبة حوادث حريق للارتفاع الشديد في درجات الحرارة وما يصاحبه من استهلاك الكهرباء بشكل كبير.

وتمنى سعادة العميد المجماج من الجميع إغلاق جميع الاجهزة الكهربائية قبل مغادرة المنازل وفصل التوصيلات الكهربائية وإحكام غلق اسطوانات الغاز وإبعادها عن أشعة الشمس للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.