الرئيسية 10 فيديو بلاغ 10 بالفيديو .. مسلح ميونخ ألماني من أصول إيرانية قَتل 9 أشخاص ثم انتحر

بالفيديو .. مسلح ميونخ ألماني من أصول إيرانية قَتل 9 أشخاص ثم انتحر

بينما عادت الأوضاع في ميونخ الألمانية إلى طبيعتها بعد هجوم أمس الذي وقع بالقرب من مركز أولمبيا التجاري والذي راح ضحيته 10 أشخاص من بينهم منفذ الهجوم ،اعلن قائد شرطة ميونيخ، اليوم السبت ،أن منفذ اعتداء ميونخ هو شاب ألماني إيراني يبلغ من العمر 18 عاما ولم تعرف دوافعه حتى الآن.مشيرا إلى انه كان يعيش منذ سنتين في عاصمة مقاطعة بافاريا ويحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية.

وأضاف قائد الشرطة إن دوافع منفذ الاعتداء “لا تزال غير واضحة إطلاقا”، موضحا أن الشرطة تحقق حالياً في البيئة الشخصية للمهاجم.

وأوضح أن الشاب استخدم مسدساً وهو من اسرة ميسورة الحال، لافتاً الى انه هتف شيئا ما قبل أن يبدأ هجومه لكن التحقيق لم يسمح حتى الآن بمعرفة تفاصيل في هذا الشأن.

وبدأ الشاب بإطلاق النار مساء الجمعة، من مسدس باتجاه الناس عند مدخل احد مطاعم ماكدونالدز، قبل أن يواصل إطلاق النار في مركز تجاري قريب، ثم لاذ بالفرار.

وأصيب المهاجم بنيران دورية للشرطة لكنه تمكن من الفرار. وقد عثرت الشرطة على جثته لاحقا، نحو الساعة 18,30 ت غ، واتضح لها أنه أقدم على الانتحار.

واعتقدت قوات الأمن في البداية أن ثلاثة أشخاص نفذوا الاعتداء، لأن شهودا رأوا سيارة مشبوهة في داخلها رجلان تفر بسرعة كبيرة بالقرب من مكان الاعتداء. وأوضح اندري “اتضح أن الرجلين لم تكن لهما مطلقا علاقة” بما حدث.
وبلغت حصيلة الاعتداء تسعة قتلى سقطوا برصاص المهاجم الذي انتحر، حسب الشرطة.

وذكرت الشرطة على حسابها على تويتر أن 16 شخصا آخرين أصيبوا بجروح. وكانت الشرطة أشارت في وقت سابق إلى سقوط 21 جريحا.

منفذ هجوم ميونخ مختل عقلياً وغير مرتبط ب”داعش”

قالت الشرطة الألمانية إنها تميل إلى فرضية أن مطلق النار في ميونيخ “مختل عقليا ويخضع لعلاج نفسي من الاكتئاب وليس له أي سجل جنائي”، وأكدت أنها لم تجد ما يدل على علاقة له مع تنظيم “داعش”.

وصرح قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس اندري “وجدنا عناصر تدل على انه يهتم بقضايا مرتبطة بالمختلين عقليا الذين ارتكبوا عمليات قتل وخصوصا كتب ومقالات في صحف”، مؤكدا بأن منفذ الهجوم له علاقة واضحة بجرائم قتل عشوائي سابقة .

الشرطة الألمانية: مكان هجوم ميونيخ سيظل مغلقاً حتى إشعار آخر

أعلن رئيس الشرطة الألمانية هوبرتوس أندريا ، اليوم السبت ، أن مسرح جريمة الهجوم الذي وقع في ميونيخ مساء أمس الجمعة سيظل مغلقا حتى إشعار آخر.

ثلاثة أتراك بين القتلى

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم السبت ، إن هناك ثلاثة أتراك بين تسعة قتلى سقطوا في الهجوم الذي وقع بمدينة ميونيخ الألمانية أمس الجمعة.

وأضاف في مقابلة مع قناة (إن.تي.في) التلفزيونية الخاصة أن القتلى الأتراك الثلاثة هم مراهقان وامرأة.
 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.