الرئيسية 10 الأخبار 10 موجة الحر.. منطقة بالكويت تسجل 52 درجة وتوقعات بـ 51 بالرياض والشرقية

موجة الحر.. منطقة بالكويت تسجل 52 درجة وتوقعات بـ 51 بالرياض والشرقية

سجّلت درجات الحرارة في منطقة “مطربة” بالكويت اليوم 52 درجة مئوية، وسط توقعات بارتفاع قد يصل لـ 54 درجة خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وقبل أيام، توقع خبراء طقس أن ترتفع درجات الحرارة بشكل قياسي نهاية الأسبوع على الكويت والعراق وأجزاء من شرق السعودية، حيث تُعتبر الموجة الحارة القادمة قياسية وغير اعتيادية؛ بسبب توقّع وصول الحرارة إلى أرقام لا تشهدها تلك المناطق عادة، وفق ما نشره موقع “طقس العرب”.

ويتوقع -بمشيئة الله- أن تسجّل الحرارة في بعض مناطق الكويت والعراق 54 مئوية، وخاصة شمال وغرب الكويت وأقصى جنوب شرق العراق، مثل البصرة والعبدلي ومطربة، وصولاً إلى بعض مناطق غرب العاصمة الكويتية مثل الجهراء والفروانية ومطار الكويت الدولي.

وبالنسبة للمناطق السعودية فإن درجات الحرارة تكون أقلّ، وتصل إلى حدود 51 درجة مئوية في بعض المناطق الشرقية والوسطى من المملكة، كما تصل هذه الموجة الحارة القوية إلى الرياض، ويتوقع أن ترتفع الحرارة إلى حدود 50 درجة مئوية تقريباً.

وتستمر هذه الموجة الحارة التي توصف “بالقاسية” حتى يوم الجمعة، إلى أن تبدأ الرياح الشمالية والشمالية الغربية بالنشاط بعد الظهر؛ لتعمل على تخفيف الحرارة، لكن سيكون الشعور بالهواء الساخن جداً والجاف والمغبر كبيراً ومزعجاً.

ويعود سبب هذه الموجة الحارة إلى تعمق كبير لمنخفض الهند الموسمي نحو وسط وشرق السعودية؛ تزامناً مع ارتفاع الضغط الجوي فوق إيران، وهو ما يعمل على اندفاع كتلة شديدة الحرارة من غرب إيران نحو شرق السعودية والكويت والعراق.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.