الرئيسية 10 الأخبار 10 شركات الطيران السعودية تستأنف رحلاتها إلى تركيا

شركات الطيران السعودية تستأنف رحلاتها إلى تركيا

أعلنت شركات الطيران السعودية استئناف رحلاتها من وإلى تركيا، بعد استقرار الأوضاع فيها عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت مساء أمس.

وأعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية إعادة فتح مجالها الجوي مع تركيا بعد انتهاء الأزمة الداخلية إثر الانقلاب العسكري الفاشل، وقالت إنه تم تعيين رحلة رقم SV3261،SV3260، وسيكون وقت إقلاع الرحلة رقم SV3261 والمتجهة من جدة إلى إسطنبول اليوم السبت 16 يوليو الساعة 11:00 مساءً بتوقيت السعودية، ووقت إقلاع الرحلة رقم SV3260 والمتجهة من إسطنبول إلى جدة غداً الأحد 17 يوليو الساعة 04:35 صباحاً بتوقيت إسطنبول وطلبت الخطوط السعودية التواصل مع مركز الاتصال:
• من السعودية: 920022222
• من خارج السعودية: 96265777766+

* ابتداءً من يوم غد الأحد حيث سيتم استئناف الرحلات بشكل طبيعي.

وقال منصور البدر مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة المكلف إنه سيكون غدا خمس رحلات بين المملكة وتركيا وهي كما يلي:

رحلتان : جدة /إسطنبول /جدة

رحلة : الرياض /إسطنبول/الرياض

رحلة : المدينة المنورة/إسطنبول/المدينة المنورة

رحلة : الدمام /إسطنبول/الدمام

وأشار إلى أنهم سيعملون على زيادة السعة المقعدية للتمكن من تلبية طلب المواطنين الراغبين في العودة، وأن عدد الرحلات الأسبوعية لإسطنبول من المملكة ٣٤ رحلة، بسعة ١٧١٣٤ مقعدا.

من جهتها، أعلنت “طيران ناس” استئناف رحلاتها من وإلى مطارات تركيا بعد تعليق الرحلات جراء الأوضاع الامنية الليلة الماضية.

وكانت شركات الطيران قد علقت رحلاتها خلال الساعات الماضية نتيجة للأحداث التي شهدتها تركيا.

وكانت الأحداث التي وقعت أمس في تركيا قد تسببت في إلغاء ثلاث رحلات سفر على متن شركات الخطوط التركية من مطار الملك فهد بالدمام.

وجاء الإلغاء من قبل شركات الطيران التركية بسبب الظروف الأمنية التي شهدتها تركيا أمس.

وقالت إدارة المطار عبر تغريدات بحسابها في “تويتر”: “تم إلغاء الرحلة رقم 8300/8301 KK صبيحه/ دمام/ صبيحه على خطوط أطلس جت ، ويرجى من المسافرين التواصل مع شركة الطيران أو وكيل سفرهم”.

وأضافت: “تم إلغاء الرحلة رقم TK 151 دمام/اسطنبول على الخطوط التركية ، ويرجى من المسافرين التواصل مع شركة الطيران أو وكيل سفرهم”.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.