الرئيسية 10 الأخبار 10 مقتل وإصابة العشرات في حادث دهس جنوب فرنسا فيديو

مقتل وإصابة العشرات في حادث دهس جنوب فرنسا فيديو

لقي عشرات الأشخاص مصرعهم في مدينة نيس جنوب فرنسا وأصيب آخرون مساء أمس (الخميس)، إثر حادثة دهس شاحنة لمحتشدين أثناء احتفالهم باليوم الوطني الفرنسي، فيما أعلنت الشرطة الفرنسية أنها قتلت سائق الشاحنة.

وتضاربت أعداد القتلى وفقاً لما ذكرت وسائل إعلام فرنسية وعالمية، حيث أُعلن عن مقتل 75 شخصاً وإصابة نحو 50 حالتهم حرجة، فيما نقلت وسائل إعلام عن الشرطة الفرنسية أن عدد القتلى بلغ أكثر من 80 قتيلا، بينما وصل عدد المصابين إلى نحو 100.

وأعلنت السلطات الفرنسية أن حادث الدهس كان متعمداً، واصفة ما حدث بالهجوم الإرهابي حيث تم العثور على أسلحة ومتفجرات في الشاحنة، موضحة أن عملية الدهس امتدت إلى مسافة 2 كيلو متراً، وتم قتل سائق الشاحنة برصاص الشرطة، داعية السكان إلى التزام منازلهم.

وقالت الرئاسة الفرنسية إن الرئيس فرانسوا هولاند عاد من مدينة أفينيون جنوب البلاد إلى العاصمة باريس ليترأس خلية الأزمة التي شكلتها وزارة الداخلية، فيما أعلن المدعي العام الفرنسي أن جهاز مكافحة الإرهاب سيتولى التحقيق في الهجوم.

يذكر أن الحادث وقع بشارع “برومناد دايزانغليه” الذي يقصده السياح بكثرة، وتم فرض طوق أمني في المكان، ووقع الهجوم في الساعة الأولى من احتفالات اليوم الوطني، وفقاً لما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

https://m.youtube.com/watch?v=kVVZmzJKtMc

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.