الرئيسية 10 الأخبار 10 ” فيديو ” بعد تكدس الحقائب .. مطار الملك خالد يحمل شركات الطيران المسؤولية

” فيديو ” بعد تكدس الحقائب .. مطار الملك خالد يحمل شركات الطيران المسؤولية

أصدرت إدارة مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض بيان صحفي عن أسباب الازدحام في صالة المغادرة رقم 2 والتي تداولت صورها في وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير..وأشارت إدارة المطار في بيانها إلى أن الأسباب تعود إلى فتح رحلات إضافية من قبل عددا من الخطوط الناقلة بدون اخذ موافقة إدارة المطار وكذلك وجود رحلات متأخرة مما أدى إلى ازدحام في أعداد المسافرين والحقائب حيث تجاوزت إعداد الحقائب خلال تلك الساعة 70 ألف حقيبة وهي تفوق الطاقة الاستيعابية السيور المتحركة لنقل العفش بثلاث أضعاف.

وأضافت أنه كإجراء قانوني قامت إدارة المطار بتفعيل إدارة الأزمات ووضع الحلول العاجلة للتخفيف من الازدحام عن طريق نقل الأمتعة عبر بوابات ساحة المطار وزيادة عدد الموظفين في الكاونترات وفي مناطق تجميع الحقائب كما تم نقل عدد من الرحلات الإضافية إلى صالة المغادرة رقم 1 وبينت أن هذه الخطوات ستخفف من الازدحام وستعود الأوضاع إلى طبيعتها.

كما ستقوم إدارة المطار بفتح تحقيق ومحاسبة الخطوط الناقلة على فتح رحلات إضافية دون موافقتها او اخذ الموافقة المسبقة من المطار لتفادي حدوث المشكلة مرة أخرى. وأوضحت إدارة المطار‏ بأن أغلب الصور المتبادلة في شبكات التواصل الاجتماعي هي صور قديمة ولا تمثل حادثة ازدحام الصالة ٢ في هذا اليوم وذلك بحسب تصريحها.

الجدير ذكره أن مغردين بوسائل التواصل الإجتماعية تداولوا صورا عن ازدحام مطار الملك خالد ونقلوا استياء المسافرين من وضع الرحلات وتكدس الحقائب بصالة المغادرة رقم 2 وهو ما دعى الإدارة لإصدار بيان توضيحي عن أسباب الازدحام بالمطار.

999

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.