المحفوظات الشهرية

مارس 2016

الأمير خالد الفيصل يكرم الشهراني

بلاغ - إبراهيم المسند: سلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، شهادة إتمام دورة القيادات الإدارية العليا لمساعد مدير عام السجون للتأهيل والإصلاح اللواء أحمد بن عبدالله الشهراني،…

سجى الدليمي طليقة “البغدادي” في حديث عنه: لم يشارك في مقاومة الأمريكيين.. وشخصيته غامضة…

بلاغ - إبراهيم خليفة: قالت سجى الدليمي طليقة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي إنها تزوجت البغدادي في عام 2008 بنصيحة والدها بعد وفاة زوجها الأول بتسعة أشهر، مشيرة إلى أن البغدادي كان إنساناً عادياً وأستاذاً جامعياً، ولم تكن تعرف أنه كان…

“الربيعة” يؤكد استقرار حالة التوأم الباكستاني.. ويستبعد وجود مخاطر على حياتهما –…

بلاغ - إبراهيم خليفة: أوضح الدكتور عبدالله الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي الذي أجرى عملية فصل التوأم السيامي الباكستاني فاطمة ومشاعل نهاية الأسبوع الماضي أن الحالة الصحية للتوأم أصبحت مستقرة وعادت جميع وظائف الأعضاء إلى طبيعتها،…

كلية الملك فهد الأمنية تعلن نتائج المرشحين للقبول المبدئي بمركز العمليات الموحد

بلاغ - أسماء عبدالرحمن: أعلنت كلية الملك فهد الأمنية، عن نتائج المرشحين للقبول المبدئي من طالبي الالتحاق بمركز العمليات الموحد (911 ) بديوان الوزارة على رتبة (جندي أول ) للعام 1437هـ، مفيدة أنه يمكن الرجوع لمعرفة نتائج القبول المبدئي…

المملكة وأمريكا تصنفان شبكات جمع أموال لدعم أنشطة إرهابية

بلاغ - إبراهيم خليفة: أعلنت المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، تصنيف أفراد وكيانات جديدة كشبكات لجمع الأموال بغرض دعم أنشطة إرهابية. ووفقاً للإجراء السعودي الأمريكي المشترك، فإنه فرض جزاءات على…

وفاة المعمارية “زها حديد” مصممة محطة المترو الرئيسية بالرياض

بلاغ - إبراهيم خليفة: توفيت في ولاية فلوريدا اليوم المصممة المعمارية العراقية "زها حديد" عن 65 عاما، وذلك إثر أزمة قلبية أثناء وجودها بالمستشفى للعلاج من التهاب في الشعب الهوائية. واشتهرت "زها حديد" بتصميماتها المعمارية…

البشر: شباب سعوديون أعلنوا إلحادهم.. وبعضهم يعيش في تل أبيب

بلاغ - محمد المرشود: قال الدكتور محمد البشر أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إن شباباً سعوديين أعلنوا إلحادهم وتركوا دينهم، حتى إن بعضهم تخلوا عن جنسياتهم وذهبوا إلى تل أبيب للعيش هناك. وأضاف البشر أنه…

رئيس العربي القطري: نجما اتحاد جدة فرصة سانحة

بلاغ - محمد المرشود: أفصح هتمي الهتمي، رئيس نادي العربي القطري، عن رغبته بالتعاقد مع الشابين السعوديين فهد المولد وعبدالفتاح عسيري اللذين تعثرت مفاوضاتهما مع إدارة اتحاد جدة بسبب مطالب مالية مع توارد أنباء تشير إلى اهتمام الغريم…

الهلال يتفوق على النصر ويستمر بالصدارة في كأس الامير فيصل

بلاغ - محمد المرشود: تغلب فريق أولمبي الهلال لكرة القدم عصر اليوم الخميس على فريق "النصر" بثلاثة أهداف مقابل هدفين، تناوب على تسجيلها الثلاثي (فهد غازي، عبدالمجيد السواط وخلف البقعاوي)، وذلك في لقاء أقيم على استاد الأمير فيصل بن فهد…

ضاوي ينقل الأهلي إلى عفيف

بلاغ - محمد المرشود: طبق العاشق الأهلاوي مشاري العضياني المثل القائل ( ومن الحب ماقتل )، عندما اختار شعار ناديه المفضل الأهلي ليزين استراحته الخاصة بمحافظة عفيف. مشاري أكد لـ(النادي) أن الفكرة كانت تراوده من سنين طويلة، وعزم على أن…

طاقم إسباني يدير ديربي الأهلي والاتحاد

بلاغ - محمد المرشود: أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تعيين طاقم تحكيم إسباني لإدارة مباراة الديربي بين الاهلي والاتحاد. وسيحل الاتحاد ضيفا على الأهلي يوم السبت المقبل لحساب الجولة الـ 21 من عمر دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.…

8 تعليمات خاصة لجماهير ديربي الأهلي والاتحاد

بلاغ - محمد المرشود: عقد صباح الخميس الاجتماع التنظيمي لمباراة الأهلي والاتحاد في قمة مباريات الجولة الـ 21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. ونتج عن الاجتماع الذي عقد بمدينة الملك عبدالله الرياضية النقاط المهمة التالية : -…

الاهلي يكشف عن موعد التذاكر والتيفو الخاص بالديربي

بلاغ - محمد المرشود: كشف الحساب الرسمي للنادي الاهلي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن موعد بيع تذاكر لقاء الديربي امام الاتحاد في قمة الجولة الواحد والعشرون من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وستطرح اليوم بيع التذاكر في مقر النادي…

فتاة تعيد 120ألف ريال نسيها زبون داخل متجر بجدة

بلاغ - نايف الحربي: أعادت فتاة تعمل في أحد المتاجر بمدينة جدة مبلغ 120 ألف ريال نسيه أحد زبائن المتجر في ظرف مغلق وغادر ولم يتصل ليستفسر عنه. وسلمت الفتاة الظرف لإدارة الأمن التي تواصلت مع العميل وسلمته الظرف بعد يومين من وقوع…

“السعودية للكهرباء” تفتح باب التقديم في 20 تخصصاً لبرامج التدريب المنتهية بالتوظيف

بلاغ - إبراهيم المسند: أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن فتح باب التقديم لبرامج التدريب المنتهية بالتوظيف "تدرج" وذلك عبر موقعها الإلكتروني، اعتباراً من السبت القادم ولمدة أسبوعين. ووفقاً لنائب رئيس أول للموارد البشرية بالشركة،…

وسيم يوسف يعتذر عن محاضرة الرياض لـ”ظرف خاص”

بلاغ - إبراهيم خليفة: أبدى الداعية الإماراتي وسيم يوسف اعتذاره عن إلقاء محاضرة في ديوانية سعود المريبض الثقافية بالرياض، قائلاً إن اعتذاره لظرف خاصّ، وموجها شكره للجهة المنظمة على دعوتها، واعداً بإقامة محاضرة أخرى في المملكة قريباً.…

البحرين تكشف عن مبادرة إيرانية للحوار مع دول الخليج بوساطة كويتية

بلاغ - إبراهيم خليفة: أكد وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وجود مبادرة إيرانية للحوار مع دول الخليج، كشفت عنها رسالة عبر أمير الكويت لفتح صفحة جديدة. وأوضح في مقابلة مع برنامج "نقطة نظام" الذي تبثه قناة "العربية"…

بالصور.. وزارة النقل تفتتح جسر الثمامة “شرق الرياض”

بلاغ - نايف الحربي: افتتحت وزارة النقل أمس الأربعاء، جسر الثمامة الواقع على الطريق الفرعي المؤدي لمحطة أرامكو شرق مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض للحركة المرورية بعد أن تم الانتهاء من إعادة إنشائه بمواصفات حديثة تسهم في عدم…

“المرور” يرد على مغرد غاضب: لا يوجد في النظام ما يسمى: “تدبيل القسائم”

بلاغ - إبراهيم خليفة: أوضحت الإدارة العامة للمرور أن نظام المخالفات المرورية لا يوجد به ما يسمى بـ"تدبيل المخالفات"؛ لكن يوجد حدّ أدنى وحدّ أعلى يتم تطبيقه بعد مرور شهر على عدم سداد المخالفة. جاء ذلك رداً على مغرد غاضب كتب تغريدة…

بالفيديو.. نزلاء سجن الجبيل يحتفلون بالعفو عن زميلهم المحكوم بالقصاص

بلاغ - إبراهيم المسند: تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قيل إنه صوّر داخل سجن الجبيل العام، ويظهر فيه مجموعة من نزلاء السجن وهم يرقصون ويرددون أهازيج تعبيراً عن الفرح بالعفو عن أحد زملائهم المحكوم بالقصاص. وكانت أسرة كويتية…

أم ترفع قضية عقوق على ابنيها بعد أن طرداها.. وفاعل خير يسكنها في بيته

بلاغ - إبراهيم خليفة: رفعت مواطنة شكوى للمحكمة العامة، ضد ابنيها تتهمهما بالعقوق، وذلك بعد أن تخليا عنها، ولم يدافعا عنها بعد أن تعرضت للاهانة من قبل زوجتيهما اللتين قامتا بطردها. وأبانت المسنة (70 عاماً) أنه لولا توفير أحد فاعلي…

الملك سلمان يعاود زيارة شقيقه الأمير عبدالرحمن بالمستشفى (صورة)

بلاغ - أسماء عبدالرحمن: قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يرافقه ولي العهد الأمير محمد بن نايف، مساء أمس الأربعاء، بزيارة شقيقه الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز بمستشفى التخصصي بالرياض، للاطمئنان على صحته بعد تجاوزه…

الجزائية تقضي بالقتل لعشريني أطلق النار على 9 دوريات أمنية ومركز شرطة تاروت بالقطيف

بلاغ - عبدالوهاب الزهراني: أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم الخميس حكماً ابتدائياً بالقتل تعزيراً على مواطن (23 عاماً)، وذلك لإطلاقه النار على مركز شرطة تاروت، وأكثر من 9 دوريات أمنية بمحافظة القطيف. وجاء حكم المحكمة في…

مسؤول بنكي سابق ساعد مسؤولين إيرانيين للتحايل على النظام المصرفي بالمملكة

بلاغ - إبراهيم المسند: يتواصل عقد جلسات محاكمة خلية الـ32 متهماً بالتجسس لصالح إيران، حيث واجهت المحكمة المتهم الـ22، وهو سعودي الجنسية ويبلغ من العمر 51 عاماً وكان يعمل كإداري بأحد البنوك السعودية بالتواصل مع مسؤولين بالاستخبارات…

“التجارة” تستدعي 900 سيارة من “فورد” و”هيونداي” لإصلاح بعض الخلل

بلاغ - إبراهيم المسند: أعلنت وزارة التجارة والصناعة في إعلانين منفصلين، عن استدعاء سيارات "فورد /اسكيب"، من موديلات 2015، لاحتوائها على خلل قد يؤدي إلى عدم القدرة على التحكم بعجلة القيادة، واستدعاء سيارات "هيونداي/ توسان"، موديل…

فيديو نادر للملك فيصل وهو يتفقد تعبيد طريق الهدا

بلاغ - إبراهيم خليفة: تداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو نادراً، للملك فيصل بن عبدالعزيز –رحمه الله- عندما كان ولياً للعهد أثناء تفقده أعمال تعبيد طريق الهدا الرابط بين مكة المكرمة والطائف. ويظهر الفيديو الملك فيصل وهو…

قبل تنفيذ الحكم بدقائق.. أسرة كويتية تعفو عن سعودي قتل ابنها في ساحة القصاص

بلاغ - محمد المرشود تنازلت أسرة كويتية أولياء الدم عن قاتل ابنهم اليوم الخميس في ساحة القصاص بمحافظة الجبيل بالمنطقة الشرقية، قبيل تنفيذ الحكم بوقت قليل في القاتل، ابتغاءً لوجه الله دون مقابل. وكان القاتل ويدعى زنيفر بن حمد المري،…

بالفيديو … وكيل أعمال فهد المولد يمهل الاتحاديين 10 أيام

بلاغ - محمد المرشود أكد عصام العبدلي، وكيل أعمال فهد المولد نجم اتحاد جدة، أن موكله سوف يحسم أمره نهائيا خلال عشرة أيام فقط، وذلك بسبب مفاوضات بينه وبين إدارة النادي الجداوي وسط ترقب واهتمام من الأهلي السعودي بجانب أندية إماراتية وقطرية.…

كوادرادو يحضر مراسم زواجه بقميص كولومبيا – صورة

بلاغ - محمد المرشود عقد اللاعب الكولومبي جويرمو كوادرادو أمس الأربعاء قرانه بخطيبته ديانا بوتيرو خلال حفل بمدينة بارانكويا الكولومبية مرتديا قميص منتخب بلاده. ورغم أن كوادرادو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، كان يرغب في عقد قرانه بأحد…