الرئيسية 10 الأخبار 10 إجراء أول عملية زراعة ” دعامة قضيب” ببريدة

إجراء أول عملية زراعة ” دعامة قضيب” ببريدة

image

بلاغ – بريدة

تمكن مركز الامير فيصل بن مشعل لعلاج العقم في تخصصي بريدة من إجراء أول عملية زراعة دعامة قضيب والتي تعتبر من العمليات النادرة على مستوى المملكة .

حيث أجريت العملية من قبل الفريق الطبي في المركز بقيادة الدكتور محمد الفراس استشاري العقم وأمراض الذكورة والدكتور محمد نبيل المصري وتحت اشراف استشاري جراحة المسالك البولية وأمراض الذكورة والمناظير الاستاذ في مستشفى جون هوبكنز الامريكي الدكتور ارثر لويس بارنيت .

وأكد الدكتور الفراس أن انتشار ظاهرة عمليات دعامة القضيب في المملكة ودول الخليج يرجع ذلك الى تفشي الامراض التي تؤدي الى ضعف الانتصاب مثل السكري والضغط والبدانة وارتفاع الدهنيات التي تؤدي لضعف الدورة الدموية في القضيب .

وأضاف أن مثل تلك العمليات تعتمد على نوعين رئيسيين الأول منها المرن والذي يتميز بسهولة الزراعة وبقائه فترة طويلة بدون ومشاكل أما النوع الثاني فهو القابل للانتفاخ وينقسم لنوعين ذي قطعتين وذي ثلاث قطع ويحتاج مهارة اكثر في التركيب كما أن تكلفته مرتفعة وهو ماتم إجراؤه لأول مرة في منطقة القصيم .

من جانبه  تقدم مدير المركز الدكتور خالد محيي الدين طيب وجميع منسوبي المركز بالشكر لادارة المستشفى ممثلة بالدكتور ابراهيم الرشيدي ومساعد المدير للخدمات العلاجية لما يقدموه من دعم ورعاية للمركز والذي هو جزء من سلسلة برنامج الخطة التطويرية الشاملة التي تنفذ بناء على توجيهات ودعم سخي من قبل المسؤولين وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الامير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسعادة مدير الشئون الصحية بالقصيم الاستاذ مطلق بن دغيم الخمعلي .

عن بلاغ

صحيفة بلاغ الإلكترونية

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.