القصير تدعو الخليجيات إلى خفض تكاليف الزواج

تنزيل

بلاغ – محمد المرشود:

دعت سفيرة النوايا الحسنة لمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط ، مصممة الأزياء البحرينية كبرى القصير، الخليجيات إلى الاقتصاد في تكاليف حفلات الزواج التي تكلف مبالغ طائلة، تصل إلى المليون ريال أحيانا.

القصير قالت  إن مهر العروس في السعودية يصل في بعض الحالات إلى مليون ريال، في حين لا يتجاوز 4 آلاف دينار في الكويت (نحو 48 ألف ريال سعودي)، و من 10 – 20 ألف ريال في البحرين.
وبحسب صحيفة مكة انتقدت فكرة تحويل الأعراس إلى فرصة للتباهي والسباق نحو البذخ، فيجلبون الشوكولاته من سويسرا، والماكياج من باريس وفستان الزفاف من نيويورك والديكور من فيينا، في حين لا يتجاوز زمن الحفل 4 ساعات فقط.
ولفتت القصير إلى أن اختيارها سفيرة للنوايا الحسنة من قبل نادي النوايا الحسنة الدولي التابع للأمم المتحدة هذا العام، هو ثاني تكريم لها بعد حصولها على جائزة الفارس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وستكرم في القاهرة بهذه المناسبة في 25 سبتمبر المقبل.
من جهة أخرى أشارت القصير، المتخصصة في تصميم العباءة والزي الخليجي، إلى أن معظم زبائنها هم من منطقة الخليج وإقبالهن يتركز على العباءات وفساتين المناسبات الخاصة والجلابيات، لافتة إلى أنها توجه عوائد مبيعاتها إلى الجمعيات الخيرية.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.