الرئيسية 10 الأخبار 10 اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في القصيم توزع كتيبات لتوعية الناخبين والمرشحين

اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في القصيم توزع كتيبات لتوعية الناخبين والمرشحين

OO183_resized (1)

بلاغ – إبراهيم خليفة:

وزعت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في منطقة القصيم مؤخراً عدداً من الكتيبات  المطبوعة والمطويات التوعوية حول انتخابات أعضاء المجالس البلدية وضوابطها وشروطها، إضافة إلى معلومات مفيدة لكل من منسوبي اللجان ومن ينوي التصويت أو الترشيح خلال الدورة الانتخابية الثالثة.
وقد اشتملت الكتيبات على (دليل أجرائي للناخب ، ودليل للمرشح) بالإضافة إلى مطويات تحتوي معلومات سهلة وميسرة لتجيب على أسئلة موظفي اللجان و المواطنين والمواطنات من الذين سوف يخوضون العملية الانتخابية سواء بالتصويت كناخب أو الترشيح لعضوية المجالس البلدية.
واحتوي دليل قيد الناخبين على أحكام وتعليمات في مرحلة قيد الناخبين ، ومهام لجنة الانتخاب في مرحلة قيد الناخبين ، والوصف الوظيفي للعاملين بالمركز ،وترتيبات إجراءات قيد الناخبين ، وتسليم واستلام نماذج وجداول قيد الناخبين بين مراكز الانتخاب ، ووحدات المعلومات الانتخابية في اللجان المحلية ، وكيفية تجهيز مركز الانتخاب في مرحلة قيد الناخبين، وصور من النماذج المستخدمة في عملية قيد الناخبين.
يذكر أن منطقة القصيم تشتمل على (53) مركزاً انتخابياً للرجال في بريدة والمحافظات والقرى ، فيما خصص للنساء ( 30 ) مركزاً انتخابياً تغطي جميع المحافظات والمراكز بالمنطقة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.