الرئيسية 10 الأخبار 10 70 من 200 كيني يقبعون في سجون المملكة بسبب جرائم .. منها الدعارة

70 من 200 كيني يقبعون في سجون المملكة بسبب جرائم .. منها الدعارة

image

بلاغ – إبراهيم المسند

يقبع سبعون من مائتي كيني في سجون المملكة لإدانتهم بارتكاب مختلف الجرائم، منها ممارسة الدعارة، القوادة، حيازة الحشيش، الاتجار في البشر، التجمعات غير المشروعة، السكر والاختلاس حسبما أوردت صحيفة ذي ستار الكينية.
وقالت الحكومة الكينية إنها نأت بنفسها عن مجموعة أخرى تتكون من 30 كينياً أدينوا بممارسة الدعارة، إضافة إلى مجموعة من النساء حكم عليهن بسوء السلوك، و13 بالسرقة.
كما أدين عدد من الكينيين بارتكاب جرائم ممارسة السحر، وخيانة الأمانة، وممارسة اللواط، والتعدي على ممتلكات الغير، وحرق مخدمين وتكوين عصابات للخطف.
وقامت وزارة الخارجية السعودية بإصدار قائمة بالكينيين الذين حوكموا منذ 2013 رداً على إطلاق فيديو مفبرك يظهر تعذيب فتيات كينيات في أحد مراكز الحجز، ومن بين المحكوم عليهم كينيون يقضون فترة العقوبة في سجون الرياض، مكة، جدة، تبوك، عسير وجيزان، وأوضحت الوزارة أن أحكامهم تتراوح بين السجن لمدة أربعة أشهر و70 جلدة وأعلاها 10 سنوات و1000 جلدة إضافة إلى غرامة 7 آلاف ريال.
يشار إلى أن أغلب المحكوم عليهم يعملون سائقين، خادمات منازل، حراسا وفنيين، وقال أحد المسؤولين في وزارة الخارجية الكينية الذي طلب عدم ذكر اسمه: “على المحكوم عليهم أن يتحملوا وزر أعمالهم والجرائم التي ارتكبوها”، وأضاف: الحكومة الكينية لا تستطيع مساعدة هؤلاء الذين خرقوا وخالفوا قوانين المملكة وحوكموا في المحاكم السعودية.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.