الرئيسية 10 الأخبار 10 القصيم (1900) ناخب مقابل (230) ناخبة خلال ثلاث أيام

القصيم (1900) ناخب مقابل (230) ناخبة خلال ثلاث أيام

image

بلاغ – بريدة

تزايد إقبال المواطنين و المواطنات في منطقة القصيم لقيد أسمائهم كناخبين في الانتخابات البلدية في دورتها الثالثة ، و أوضح المركز الإٍعلامي في اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة القصيم بأن مؤشرات الإقبال للتسجيل في المراكز الانتخابية في تزايد مستمر خلال الأيام الماضية وفق التقارير اليومية الصادر من مركز المعلومات الانتخابي. و أوضح المركز الإعلامي بأن إجمالي عدد قيد الناخبين على مستوى منطقة القصيم خلال الأيام الثلاث الماضية بلغ (2208) منها (1977) من الرجال و (231) من النساء ، مشيراً إلى أن أعلى معدلات التسجيل كانت في اليوم الثالث الموافق 9 من شهر ذو القعدة حيث بلغ عدد من قيد أسمائهم من الرجال (952) ناخب و من النساء (111) ناخبة.

و يستمر 83 مركز انتخابي رجال و نسوي في منطقة القصيم باستقبال الناخبين و الناخبات يومياً عدا أيام الجمعة من الساعة الرابعة و النصف عصراً و حتى الساعة التاسعة و النصف مساءاً. لمن تنطبق عليهم الشروط ، و أبرزها بلوغ الناخب عمر 18عام و إثبات السكن و الهوية الوطنية.

و أشار المركز الإعلامي بأن مرحلة تسجيل المرشحين تنطلق يوم الأحد القادم الموافق 15 من الشهر الجاري ، و حول أبرز شروط تسجل المرشحين أن لا يقل العمر عن 25 عام و أن لا يقل المؤهل عن الثانوية العامة و شروط و متطلبات إضافية موضحة بالتفصيل في موقع الانتخابات البلدية على الإنترنت.

 

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.