الرئيسية 10 الأخبار 10 التغاضي عن مريول المحتاجة

التغاضي عن مريول المحتاجة

376029
قضت مفاهمة بين إدارة الضمان الاجتماعي وتعليم العاصمة المقدسة بغض الأخيرة الطرف عن التشديد على طالبات المدارس حيال ارتدائهن للزي المدرسي الجديد خلال الأسبوعين الأولين من بدء العام الدراسي المُقرر مطلع الأسبوع المُقبل.
وقال لـ”مكة” نائب المدير العام لإدارة الضمان الاجتماعي بالعاصمة المقدسة بندر هوساوي إن المفاهمة مع تعليم مكة جاءت وفق معلومات وردت لإدارة الضمان الاجتماعي عن وجود أُسر عجزت عن تأمين الزي المدرسي الجديد لبناتها، خاصة التي لديها عدد كبير من البنات، مبينا أن من شأن المفاهمة أن تُسهم في وصول الضمان الاجتماعي لتلك الأُسر ومعالجة عوزها عبر إدارات المدارس، دون أن يؤثر ذلك سلبا على نفسيات أولياء الأمور أو يُدخل الطالبات في حرج أمام زميلاتهن، فيما لو تعاملت إدارات المدارس بحزم بشأن ارتداء المريول المدرسي ورفضت استقبال الطالبات اللاتي لم يتمكن من ارتدائه في الأيام الأولى من الدوام المدرسي.
وأشار إلى أن إدارة الضمان تُثمن لقيادي تعليم مكة حرصهم على مد جسور التعاون مع الضمان الاجتماعي وتفاعلهم مع قضاياها ومُقترحاتها كافة في سبيل مصلحة الطلاب والطالبات وأُسرهن.
وجاء ذلك على إثر معلومات تم إيصالها لإدارة الضمان الاجتماعي بمكة من قبل أشخاص أطلقوا على أنفسهم أصدقاء الضمان تفيد بعجز عدد من أولياء أمور طالبات عن تأمين الزي المدرسي الجديد لبناتهم مع قرب انطلاق العام الدراسي بسبب ارتفاع أسعاره، مبينين أن سعر المريول الواحد يباع بمحلات البيع بأسعار متفاوتة بين 120 ريالا و170 ريالا، الأمر الذي دخل معه أولياء الأمور خاصة الذين لديهم أكثر من طالبة بحرج وفضلوا إرجاء الشراء حتى يتمكنوا من توفير مبلغ مالي يُعينهم على سد احتياجات بناتهم دون تفضيل بنت على أخرى.
فيما حمل رئيس الغش التجاري بفرع وزارة التجارة أنس نوح لـ»مكة»، وزارة التعليم مسؤولية تفاوت الأسعار وتضاربها بين محلات البيع بسبب عدم إشعارها للتجارة عن أسعار المريول الجديد حتى يتسنى لمنسوبي الغش التجاري من متابعتها في الأسواق وضمان عدم حدوث أي تجاوزات بالأسعار.
وأوضح أن المريول الجديد وحسب مواصفاته المكونة من أكثر من لون يتم جمعه وخياطته مما أتاح لأصحاب محلات البيع حجة رفع الأسعار بسبب خامة الأقمشة ونوعياتها، مشددا على أن ذلك لا يُعدّ عذرا شافعا لهم بتكبيلهم الأسر بما لا تطيق.
وختم بقوله إن منسوبي الغش التجاري في حال تلقيهم بلاغات عن أسعار الزي المدرسي الجديد سيتعاملون وفق أنظمة التجارة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.