الرئيسية 10 الأخبار 10 #القصيم_في_ترتيب_القدرات

#القصيم_في_ترتيب_القدرات

image

بلاغ – شاكر بن صالح السليم

بحسب موقع المركز الوطني القياس والتقويم، فعدد المدارس الثانوية الحكومية، بمنطقة القصيم، والتي يدرس فيها طلاب القسم العلمي 111 مدرسة.

ويتيح الموقع معرفة ترتيب المدارس، حسب متوسط نتائج طلاب المدرسة، في اختبار القدرات والتحصيلي، للثلاث السنوات الماضية، أو بحصر الأقسام بمفردها، حكومية وأهلية، مجتمعة ومتفرقة، كما يبين نسبة النتائج لكل مدرسة، من مئة.

وتأتي ثانوية مجمع الأمير سلطان، ببريدة، كمدرسة حكومية، في مقدمة المدارس على مستوى القصيم، باختبارات  القدرات، للقسم العلمي، يليه مجمع الشبيلي بعنيزة، وفي الترتيب الثالث ثانوية الملك فيصل بالرس، وفي المركز الرابع ثانوية البكيرية، بالبكيرية.

والمركز الخامس لثانوية البدائع بالبدائع، والسادس ثانوية عنيزة بعنيزة، وبعدها مجمع الخليج ببريدة، ويليهما ثانوية بريدة، ببريدة، والمركز التاسع لثانوية أم القرى، بالرس، والعاشر لثانوية الرس، بالرس.

وعلى مستوى القسم النظري في ثانويات القصيم الحكومية، فكان الترتيب مختلفا، حيث لا تظهر كل المدارس، فاكثر من نصف المدارس، لا توفر القسم الشرعي لطلابها، وكانت المراكز الأربعة الأولى لمدارس تحفيظ القرآن الكريم، الأولى في عنيزة والثانية والثالثة في بريدة والرابعة في الشماسية، والمركز الخامس وكذلك السادس لمدرستين، تعليم عام في بريدة، ويليها مدرسة في عنيزة، وتليها مدرسة بالرس، والمركز التاسع لمدرسة بالبكيرية، وفي العاشر مدرسة ببريدة.

وبالإمكان معرفة ترتيب كل مدرسة، على مستوى الوطن والمنطقة، سواء الأقسام معا، أو الأقسام العلمية مستقلة أو النظرية، أو الكل، الحكومية والأهلية، وخطوة الافصاح عن ترتيب المدارس، لتحفيز المميزة من المدارس، ودعوة المدارس الأخرى لضبط المخرجات.

للاطلاع زيارة الرابط

النتائج التفصيلية
http://qiyas.sa/ApplicantsServices/SchoolsRank/Pages/Ranks.aspx

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.