الرئيسية 10 الأخبار 10 اليمن تتحرر .. المقاومة الشعبية تطرد الحوثيين من الضالع

اليمن تتحرر .. المقاومة الشعبية تطرد الحوثيين من الضالع

image

بلاغ – متابعات

ذكر رئيس الأركان اليمني إنه تم تحرير 99 % من الضالع من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، ودعا إلى تحرير باقي المحافظات اليمنية.

وأعلن رئيس هيئة الأركان اليمنية، اللواء محمد علي المقدشي، أن محافظه الضالع أصبحت محررة بنسبة تسعة وتسعين في المئة، مشيرا إلى أن ما تبقى هو عمليات تمشيط وتعقب لمليشيات الحوثي وصالح.

ودعا المقدشي دعا جميع أبناء المحافظات إلى نفير عام لنصرة المقاومة في جبهات القتال لتحرير المحافظات كلها، ووعد المقدشي بثورة خلال أمدٍ قصير على مستوى المحافظات كلها.

فيما تمكنت المقاومة الشعبية من إحكام قبضتها على الضالع بعد أن سيطرت على مواقع حيوية فيها منها “اللواء 33 مدرع”، كما فتحت جبهات قوية في مأرب والجوف وتمكنت من دحر ميليشيات الحوثي وصالح فيها.

وأكدت مصادر يمنية رفيعة نجاح المقاومة الشعبية وقوات الجيش التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي في فتح جبهات قوية في عدن والضالع ومأرب والجوف، ودحر الميليشيات، مشيرة إلى أن ما يقلق الحوثيين وقوات صالح التحركات الجادة على جبهة الجوف صعدة، والانتفاضة الشعبية داخل العاصمة اليمنية صنعاء التي ترفض تواجد الميليشيات.

وقد اندلع قتال شرس ومعارك طاحنة بين المقاومة الشعبية والمتمردين الحوثيين في مدينة الضالع سقط خلالها العشرات من ميليشيات الحوثي وصالح، وفر من تبقى إلى مدينة قعطبة الحدودية.

تأتي هذه التطورات في مدينة الضالع، في وقت شن فيه طيران التحالف العربي غارات جوية على معسكرات ومخازن للأسلحة في مناطق مختلفة من العاصمة صنعاء، كان آخرها كلية الطيران والدفاع الجوي في شارع الستين الغربي.

عدن ومأرب والجوف سجلت هي الأخرى انتصارات لصالح المقاومة الشعبية وقوات الجيش التابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد فتح جبهات قوية هناك.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.