الرئيسية 10 الأخبار 10 الحوثيون يطلقون على الطوال وقواتنا ترد بالأباتشي وتجلي المواطنين لسلامتهم

الحوثيون يطلقون على الطوال وقواتنا ترد بالأباتشي وتجلي المواطنين لسلامتهم

image

بلاغ – عبدالوهاب الزهراني

سقطت قبل مغرب مقذوفات عسكرية في إحدى قرى محافظة الطوال الحدودية مع جمهورية اليمن جنوب منطقة جازان، وسقطت شظايا علىً منزلين سعوديين على الحدود السعودية اليمنية ولم يَصْب احد بأذى حيث كانت الضرر فقط خارج المنزل ، فيما ردّت القوات السعودية بالمدفعية والأباتشي وطيران التحالف بعنف، حتى تم إسكات مصدر المقذوفات على الفور.
هذا وأآلق منفذ الطوال الحدودي، بعد تعرضه لسقوط قذائف هاون فيما لم يتعرض أي أحد من الموظفين والعاملين بالمنفذ لأي أذى أو مكروه ولله الحمد ، وكذلك جميع الرعايا الذين يتمتعون بصحة.
وأكد المتحدث الرسمي لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان الرائد حسن القصيبي، أن عددًا من قذائف الميليشيات الحوثية المتمردة سقطت على منفذ الطوال الحدودي، مساء اليوم فيما ردت القوات السعودية على مصدر إطلاق النيران وتم سحب الرعايا من موقع الخطر إلى أماكن أكثر أمنًا، خوفًا عليهم، وحتى لا يتعرضوا لأذى نتيجة القصف .
وقال الرائد القصيبي إن المدير العام لحرس الحدود اللواء عواد البلوي قطع زيارته لأسرة الشهيد الصميلي بمحافظة صامطة، التي كان يجريها بقطاع الحرث لتقديم واجب العزاء، وانتقل على الفور إلى موقع المنفذ للاطمئنان والوقوف على الوضع ميدانيًّا برفقة قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء محيا بن العتيبي وعدد من ضباط ومسؤولي حرس الحدود.
كما أصدر توجيهاته بتأمين الرعايا ووضعهم بسكن آمن وتقديم الخدمات الطبية والمعيشية لهم بعد أن اطمأن على سلامتهم ووضعهم الصحي.
وأوضح الرائد القصيبي أن مجمل الرعايا هم عائلات وأشخاص من الجنسيات السورية والتركية واليمنية والهندية والبنغالية، وجميعهم تم إجلاؤهم من مواقع الخطر بعد المقذوفات التي سقطت بمنفذ الطوال الحدودي، ولم يصب أي أحد منهم بأذى، ويتمتعون بصحة عالية .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.