الرئيسية 10 الأخبار 10 التحقيق مع 7 قيادين في الصحة بسبب هدر 200 مليون ريال

التحقيق مع 7 قيادين في الصحة بسبب هدر 200 مليون ريال

image

بلاغ – عبدالوهاب الزهراني

باشرت هيئة الرقابة والتحقيق ووزارة الصحة التحقيق مع سبع قيادات بسبب هدر 200 مليون ريال بدلات غير نظامية، ووجهت للمتهمين تهم  التنفع والتربح من الوظيفة، وتقاضي أموال بغير حق وغيرها من التهم.

واحتال المتهمين على الأنظمة عبر صرف مبالغ طائلة تبلغ نسبتها نحو 40% من رواتبهم، وتصل إلى 70 ألف ريال شهريا، يتقاضاها قياديون ببعض مديريات الشؤون الصحية تحت مسمى “بدل جبلي” و”بدل نائي”، في الوقت الذي استمروا فيه بالجلوس على مواقع عملهم داخل المدن.

وقالت  مصادر أن من بين التهم الموجهة إليهم  استقدام أطباء أجانب دون أن يمارس المستقدم أي عمل طبي، كاشفة أنه في إحدى المناطق الجنوبية استوردت قيادات صحية أجهزة طبية ولوازم جراحات للقلب المفتوح بقيمة 15 مليون ريال، إلا أن هذه الأجهزة لم تستخدم حتى الآن، وتقبع في مستودعات المديرية ويصرف على رعايتها بدل راتب بقيمة 20% لموظف محدد .

وذكرت المصادر أن من بين الملاحظات مخالفة أنظمة التعيين والتوظيف في بعض البرامج، إضافة إلى إقامة مؤتمرات وندوات مقابل مبالغ طائلة، والصرف عليها من بنود أخرى بالموازنة لا تتناسب وطبيعة هذه المؤتمرات، والتغاضي عن تقاضي بعض الموظفين بدلات لا يستحقونها.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.