الرئيسية 10 الأخبار 10 بلقرن : تعاون طبي ينقذ شابا تعرض لطعنة غائرة في القلب

بلقرن : تعاون طبي ينقذ شابا تعرض لطعنة غائرة في القلب

image

بلاغ – عبدالوهاب الزهراني

نجح فريق طبي في “بلقرن” من إنقاذ حياة شاب تعرض لطعنة غائرة في القلب بعد مشاجرة، وكانت حالته حرجة جدًا وذلك بمستشفى البشائر العام.
وتعرض الشاب الذي يبلغ من من العمر 17 عامًا قد وصل للمستشفى وهو يعاني من إصابته بطعنة غائرة بالناحية اليسري من الصدر مقابلة للقلب ويعاني من انخفاض بضغط الدم على إثر مشاجرة وكانت حالته حرجة جدًا وبتوفيق من الله باشرها طبيب الجراحة بمستشفى البشائر .
ولسو حالته رأت الطوارئ ضرورة إجراء عملية عاجلة لإزالة التجمع الدموي المحيط للقلب وإصلاح التهتك الناتج عن الطعنة وإنقاذ حياة المريض، وأضاف تقرر أن يتم الاتصال والتنسيق بمستشفى سبت العلاية العام وتم إرسال استشاري جراحة القلب والصدر ليتم تقييم الحالة وإجراء التدخل الطبي العاجل ووصل الطبيب الاستشاري الدكتور محمد عبدالحافظ الفولي وهو من الأطباء الزائرين وأستاذ بكلية الطب بجامعة القاهرة في قسم جراحة القلب والصدر، وعلى الفور تم إدخال المريض إلى غرفة العمليات.
ولا يمكن تحويله أو نقله إلى أي مستشفى آخر نظرًا لحالته الطبية الحرجة التي لا تتحمل النقل.
وأوضح عبدالله سعيد الغامدي المتحدث الرسمي بصحة بيشة أنه تم إجراء عملية فتح شق صدري وفتح الغشاء التاموري ووجد تجمع دموي شديد حول القلب، وتمت إزالة التجمع الدموي وإصلاح التهتك بالغشاء التاموري وتم إجراء عملية استكشاف للبطن، كما وجد أن الطعنة اخترقت الكبد والحجاب الحاجز فتم إيقاف النزيف وإصلاح الأغشية المتهتكة والحجاب الحاجز في عملية صعبة للغاية.
وتكمن صعوبة العملية في نوعية ومكان الإصابة، حيث إنه يجب رفع القلب، وهو نابض لإصلاح الغشاء من الناحية السفلى للقلب والحجاب الحاجز من نفس الاتجاه، واستغرقت العملية حوالي 4 ساعات، وبعد أن استقرت حالته بعد العملية تم تحويله لقسم العناية المركزة بمستشفى سبت العلاية العام.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.