الرئيسية 10 الأخبار 10 الخدمة المدنية تكشف حقيقة إعلان وظائف “السيافين”

الخدمة المدنية تكشف حقيقة إعلان وظائف “السيافين”

أكدت وزارة الخدمة المدنية أنها لم تطرح وظائف “منفذ قصاص”، مبينة أن المعلومة المتداولة في مواقع التواصل مُستقاة من موقع الوزارة الرسمي ضمن دليل التصنيف.
وشددت الوزارة على أنها لم يسبق لها توظيف أو تعيين أحد في وظيفة “منفذ قصاص”، مؤكدة أن جميع الوظائف لديها تشترط وجود شهادة دراسية، كما يتم فيها المفاضلة والمسابقة والخبرة.
وذكرت الوزارة أنها وضعت تصنيفاً لمثل هذه الوظائف “منفذي القصاص” أو “السيّافين”، من أجل تنفيذ استراتيجية متكاملة لتطوير أنظمة الوزارة ولوائحها.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية حمد المنيف أن المعلومات المتناقلة عن طرح الوزارة ثماني وظائف “منفذي قصاص” من أجل التقديم عليها أمر غير صحيح، مؤكداً انها ضمن الوظائف الموجودة في الدليل ضمن الوظائف المصدّقة لدى الوزارة، لكن لا يشترط أن يتم طرحها للمنافسة أو المقابلة، بحسب “الحياة”.
وكانت وسائل التواصل تناقلت خبراً يفيد بطرح الوزارة ثمان وظائف شاغرة، بمسمى “منفذ قصاص” بشكل عاجل سد العجز الذي تواجهه المملكة في تنفيذ الأحكام الشرعية، وذلك لكثرة تنفيذ هذه الأحكام في الفترة الأخيرة، كما تم تداول الخبر في وكالات أنباء عالمية.
وأشارت الأنباء المتداولة أيضاً، إلى أن تلك الوظائف لا تشترط الوزارة لها حمل المتقدم إليها أي مؤهلات دراسية وعلمية عالية. كما لم تشترط وجود «خبرة في مجال العمل لمدة زمنية معينة، إذ استثنت الوزارة تلك الوظائف من هذين الشرطين.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.