الرئيسية 10 الأخبار 10 سجن وجلد معاق شَهَّر بمستشفى تيماء في “تويتر”

سجن وجلد معاق شَهَّر بمستشفى تيماء في “تويتر”

image

بلاغ – تبوك

تسببت تغريدة نشرها شاب معاق على حسابه بموقع “تويتر”، بالحكم عليه بالسجن عاماً ونصف العام بالإضافة إلى جلده 100 جلدة.
وكان الشاب ويدعى دولان بن بخيت ويقطن بمنطقة تبوك اتهم إدارة مستشفى تيماء بالتقصير والإهمال والاختلاس عبر عدة تغريدات في حسابه بتويتر، الأمر الذي أوقعه تحت طائلة المحاسبة بعد تقدم مدير المستشفى بشكوى رسمية ضده.
يذكر أن ابن بخيت يعاني من إعاقة منذ عشر سنوات بسبب حادث مروري، مؤكداً تعرضه حينها لإهمال شديد بسبب غيبوبة استمرت شهرين وظل ملازما للفراش في مستشفى الملك خالد بتبوك، ثم أكمل علاجه في الرياض على حسابه الشخصي على مدار 63 جلسة، ثم عاد إلى مستشفى تيماء الذي وصفه بأنه غير مجهز تماماً لتلقي العلاج فيه.
وتقدم الشاب المقعد بشكاوى إلى وزارة الصحة وإمارة المنطقة، لكن دون جدوى، حتى لجأ إلى توتير لسرد معاناته مع المستشفى، معترفاً بأنه قدح في حق مدير مستشفى تيماء متهماً إياه بعدم النزاهة، معللاً ما دفعه إلى ذلك هو القهر الذي بداخله.
وبين الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك المقدم خالد بن أحمد الغبان أن مدير مستشفى المحافظة أفاد الجهات المختصة بقيام أحد الاشخاص بالتشهير به وبإدارة المستشفى عبر تغريدات بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) منذ قرابة العام ووصفهم بأنهم عصابة هدفها الاختلاس وغيرها من الأوصاف السيئة.
وعليه تم استدعاء هذا الشخص من قبل شرطة المحافظة لسماع أقواله حيث اتضح بأنه مواطن يبلغ من العمر (٣٥) سنة وأفاد بأنه هو من قام بنشر هذه التغريدات وعبر حسابه الشخصي وبناء لذلك تمت إحالة أوراق القضية لدائرة التحقيق والادعاء العام بالمحافظة للتحقيق بها بحكم الاختصاص وإطلاق سراحه بالكفالة.
وتم إقرار لائحة اتهام ضده كون ما قام به فعل محرم شرعا ومجرم نظاما مما يتعين معه إحالته إلى المحكمة المختصة وصدور حكم ابتدائي عليه وإحالة الحكم لمحكمة الاستئناف لإكسابه الصيغة القطعية له، حيث لم يتم تنفيذ الحكم حتى الآن والله الموفق.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.