الرئيسية 10 الأخبار 10 وزارة التعليم : توحيد جهة الإشراف على العمل بالمختبرات المدرسية

وزارة التعليم : توحيد جهة الإشراف على العمل بالمختبرات المدرسية

بلاغ- الرياض

أصدر وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل تعميما لجميع إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات بضرورة تفعيل المختبرات المدرسية و توحيد جهة الإشراف على العمل بها.
وأكد التعميم أن التجارب العملية جزء لا يتجزأ من مناهج مواد العلوم في جميع المراحل التعليمية المقررة دراستها على جميع الطلاب، مشيرا إلى أن عمل التجارب العملية يتكامل بين معلمي مواد العلوم ومحضري المختبرات.
وأوضح التعميم أن يتولى مشرفو العلوم “الإشراف التربوي” الإشراف الفني على محضري المختبرات ومتابعة العمل بالمختبرات المدرسية خلال زياراتهم الميدانية للمدارس والتثبت من تفعيل المختبرات المدرسية بما يتلاءم مع البيئة المدرسية والتعليمية .
وتضمن التعميم احتساب محضري المختبرات ضمن نصاب مشرفي العلوم ويراعى ذلك في التشكيلات الإشرافية حسب إعداد محضري المختبرات في إدارات التعليم .
وشدد التعميم على مديري المدارس بتمكين محضري المختبرات من أداء أعمالهم الفنية المنوطة بهم وعدم تكليفهم بأعمال إدارية ومتابعة مدى تفعيل المختبرات بمدارسهم وإعداد التقارير عنها.وبين التعميم أن توزيع محضري المختبرات يتم بمرحلة الثانوي ثم المتوسطة ثم الابتدائي. ويسد العجز إن وجد عن طريق التنسيق بين الإشراف وشؤون المعلمين.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.