الرئيسية 10 الأخبار 10 البحرين : ضبط 5 متورطين في قضية تهريب مادة (RDX) شديدة الانفجار للسعودية

البحرين : ضبط 5 متورطين في قضية تهريب مادة (RDX) شديدة الانفجار للسعودية

image

بلاغ – إبراهيم المسند

أعلنت السلطات البحرينية، القبض على 5 من المشتبه بتورطهم في قضية تهريب مادة (RDX) شديدة الانفجار وعدد من كبسولات التفجير والتي تمكنت السلطات الأمنية السعودية من إحباطها على جسر الملك فهد قبل دخولها للمملكة.

ووفقاً للواء طارق حسن الحسن رئيس الأمن العام البحريني، فإنه بحسب التنسيق الأمني من الأجهزة الأمنية السعودية تم ضبط كمية من مادة يشتبه في كونها متفجرة، فضلا عن عدد من الهواتف النقالة والكمبيوترات المحمولة وأجهزة التخزين الرقمي (الهارديسك) والكاميرات وكذلك شرائح اتصالات إيرانية وأوراق نقدية سعودية وأردنية وإيرانية.

وأوضح انه بتحديد هوية المشتبه بتورطهم في نفس القضية والقبض عليهم وبتفتيش مساكنهم، تبين أن المواد المضبوطة في السعودية يوم أمس (الجمعة) هي من ذات المواد التي أحبطت الأجهزة الأمنية البحرينية محاولة تهريبها إلى مملكة البحرين وهي قادمة من العراق منذ أواخر عام 2013 وكذلك عن طريق جسر الملك فهد بتاريخ 15 مارس 2015 وهما العمليتان التي سبق الإعلان عنهما والقبض على منفذيهما.

وأبان اللواء الحسن أن مادة (RDX) شديدة الانفجار ليست من المواد المتاحة أو التي يمكن تصنيعها بسهولة وعادة تتوفر لدى جهات محددة وليس من السهل على الأفراد الحصول عليها، مشدداً على أن البحرين والسعودية تعملان بشكل تكاملي لملاحقة الأطراف المتورطة في هذا العمل الإرهابي وتحديد أبعاده.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.