الرئيسية 10 الأخبار 10 الأردن : شاب سعودي يتوفى دماغياً بعد خضوعه لجراحة بسيطة في أنفه

الأردن : شاب سعودي يتوفى دماغياً بعد خضوعه لجراحة بسيطة في أنفه

image

بلاغ – محمد المرشود

تحقق وزارة الصحة الأردنية بالتعاون مع السفارة السعودية، في واقعة دخول شاب سعودي في غيبوبة ووفاته دماغياً، إثر تعرضه لخطأ طبي، عقب خضوعه لعملية جراحية بسيطة في الأنف بأحد مستشفيات الأردن مطلع الأسبوع الجاري.

وأوضح الدكتور ليث شبيلات الذي أجرى العملية للمواطن فواز دغيشم العنزي (27 عاماً)، أنه غادر غرفة العمليات بعدما أجرى عملية ناجحة لبناء الوتيرة الأنفية المهشمة للمريض، ثم عاد بعد ربع ساعة، ليجد المواطن العنزي وقد أُغمي عليه ودخل في غيبوبة، واتضح له أن قلبه توقف، وتم نقله إلى العناية المركزة، حيث أزال أحد الأطباء أجهزة التنفس عن المريض بعد مرور 20 دقيقة فقط، مما أدخله في غيبوبة.

وبيّن شبيلات في خطاب وجهه لمدير المستشفى مطالباً بالتحقيق في الواقعة، أن غرفة الإفاقة لم تتخذ الإجراءات الطبية الصحيحة في تعاملها مع المريض، ولم يتم نقله إلى غرفة العناية المركزة في الوقت المناسب، وأُرسل إلى غرفته، مشيراً إلى وجود مقطع فيديو صوره أحد أقرباء المريض يوثق ما حدث .

من جهته، أفاد المتحدث الإعلامي لسفارة المملكة بالأردن محمد البلوي، بأنه سيتم نقل المريض إلى المركز العربي الطبي لتقديم أفضل رعاية طبية له، وأن السفارة طلبت طائرة إخلاء طبي لنقله إلى إحدى مستشفيات المملكة، وكلفت محامياً لمتابعة الإجراءات القانونية اللازمة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.