الرئيسية 10 الأخبار 10 اعتبروها لائقة بـ”النياق” .. أسماء آلات قطار الرياض تثير سخرية المغردين

اعتبروها لائقة بـ”النياق” .. أسماء آلات قطار الرياض تثير سخرية المغردين

image

بلاغ – محمد المرشود

تسبب إعلان الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عن أسماء آلات حفر الأنفاق الفائزة في مسابقة أطلقتها مؤخراً، في حالة من التندر والسخرية من قِبل المواطنين والمواطنات في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأطلق مغردون عدداً من التعليقات المستغربة لإطلاق أسماء مثل “منيفة – جزالة – ظفرة – سنعة – ثاقبة – ذربة – صاملة” على آلات حفر قطار الرياض في هاشتاق”#سميناها”، معتبرين أن هذه الأسماء خاصة بالنياق.

“عبدالرحمن علي محمد ” غرد: “هذي أسماء قطار والا واحدة توصف عروسه لولدها، أما “ناصر المدرع” فكتب “بغض النظر عن الأسماء.. ايش المقاييس أو المعايير في الاختيار ؟ اتوقع فيه أسماء أفضل بكثير”.

يقول مغرد اسمه حمد : “اللي عنده قرش محيره، يشتري طير ويطيره .. لو فيه مجلس شورى صاحي كان حاسب المسؤولين عن بعثرة الأموال”، أما ســارآ فغردت “وش هالاسامي لو عدتها ثلاث مرات طلع لي جني”.

حسين العتيبي كتب : “وشلون تبي تكون زوجتك ؟؟ – أبيها مثل قطار الرياض”. عباس غرد “القطارات لا اوصيكم عاد سموهم صمحان ومعيض وشهقان وعفران”.

فاتن قالت “لوهلة توقعتها أسماء معرفات بنات في شات الود روم مضارب البادية! وش هالأسماء! ”، Nasir AlSaeed قال “كفاية أن إعلان التسمية مخجل جائزة ب 10 آلاف ريال والإعلان صُرف عليه مئات الألوف.

“مرتضى اليوسف” قال إن هذه “أسماء إبل أم رقيبة تعود.. وليس لآلات حفر #مترو_الرياض”، فيما سار “مشهور الدبيان” في دربه مغرداً: “سميناها بأسماء أتوقع ماخذينها من مزايين الإبل”.

وكتب أحدهم “اتعبتو الالمان بعدكم، أجل ظفرة وسنعة ومنيفة ؟ نياق في أم رقيبة مو حفارة قطار”، فيما كتب المعرف “ناصح” يقول: “أخشى أن تخرج لنا البلدية غداً بإعلان مسابقة #وش_نسميها، لاقتراح أسماء (الشيولات والدركتلات والبوكلينات)!!”، وفي الأخير أسامي غير لائقة”

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.