الرئيسية 10 الأخبار 10 بعد أن دعا لجمعية عمومية لها ضمت 35 شخصية .. أمير منطقة القصيم يعتمد تأسيس لجنة أهالي مدينة بريدة

بعد أن دعا لجمعية عمومية لها ضمت 35 شخصية .. أمير منطقة القصيم يعتمد تأسيس لجنة أهالي مدينة بريدة

image

بلاغ – سلطان المحيطب

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز – أمير منطقة القصيم – تأسيس لجنة أهالي مدينة بريدة ،  والمؤلفة من خمسة عشر شخصية تم اختيارهم بعناية فائقة تحت إشراف ومتابعة سموه المباشر على إثر تسمية خمسة وثلاثين شخصية يمثلون الجمعية العمومية للجنة ، فيما تمثل قائمة الخمسة عشر آنفة الذكر مجلس إدارة أهالي مدينة بريدة ، والتي تم تأسيسها من خلال لائحة دقيقة حددت فيها الأطر النظامية والقانونية والإدارية والمالية بشكل واضح.

وكان ذلك خلال اجتماع استثنائي دعا له سموه الكريم لهذا الموضوع تحديداً ، وقد عبر سموه عن شكره وتقديره لأهالي وأعيان مدينة بريدة على تفاعلهم واهتمامهم وتناغمهم مؤكداً أن هذه اللجنة تأتي في إطار تفعيل الدور المجتمعي بما يتواكب وتطلعات القيادة وحرصها الكبير على استثمار كافة الوسائل المتاحة لتعزيز مسارات مؤسسات المجتمع المدني ومن ضمنها هذه اللجنة.

مشيراً في هذا الصدد إلى أن التشكيل جاء وفقاً لضوابط محددة تكفل نجاح العمل ونظاميته وانتظامه وضبط اتجاهاته المتعلقة في سبل الاتصال والتواصل .

وتطرق سموه الكريم إلى النتائج الفعالة عبر الأدوار المجتمعية وتعاونها واعتبارها جزء من الحلول ورقماً مهماً في الشراكة مع المؤسسات الرسمية .
وقال سموه : أن الأمل كبير بعد الله في أن تحقق هذه اللجنة أهدافها وأن تكون قادرة على  إيصال صوت المواطن ونقل مطالبه وتحقيق طموحاته بناء على أهدافها وبرامجها وفعالياتها .

وبين سموه أنه سيكون قريباً من هذه اللجنة متابعة واهتماماً ودعماً معتبراً أن هذه التنظيمات تعكس صورة إيجابية لواقع المجتمع وانصهاره في بوتقة اللحمة الوطنية وتكامل الأدوار وأداء الرسالة الوطنية بمختلف مكوناتها واعتبارها ثقافة وأنموذجا مهماً للأجيال القادمة .

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.