الرئيسية 10 الأخبار 10 تستهدف تطوير بيئة متكاملة..مجموعة العُمري تعلن عن ضاحية “أشبيليا” السكنية النموذجية شمال بريدة

تستهدف تطوير بيئة متكاملة..مجموعة العُمري تعلن عن ضاحية “أشبيليا” السكنية النموذجية شمال بريدة

 

261415993218

 

 

أعلنت مجموعة العُمري خلال مشاركتها بمعرض الرياض للعقارات والإسكان عزمها تطوير ضاحية سكنية نموذجية متكاملة على مساحة 2 مليون متر مربع شمال مدينة بريدة بمنطقة القصيم والتي سيتم تطويرها على مراحل وفق خطة زمنية على مدى 10 سنوات حتى عام 2025م بشراكات نوعية محلية وعالمية بالمجالات الاسكانية والسياحية والتجارية والصحية والتعليمية.

وتشتمل المرحلة الأولى التي ستقام على مساحة 300 ألف م2 ضمن مشروع اشبيليا الواقع على طريق حائل القديم مع طريق الدائري الثالث وتطور مجموعة العُمري بنيتها التحتية والعلوية من طرق وإنارة وتشجير وكهرباء وماء وخدمات متكاملة وساحات خضراء لإقامة مجمعات سكنية نموذجية تطورها بالتعاون مع عدد من الشركات المرموقة المتخصصة بالتطوير الإسكاني والتجاري والتعليمي والسياحي.

وجاء المشروع انطلاقا مما تتبناه مجموعة العُمري من فكر تطويري وتملكه من إمكانات وعلاقات تعاونية، وما تحظى به المملكة من علامات تجارية محلية مشهورة ومميزة في كافة المجالات التعليمية والصحية والاسكانية والتجارية والسياحية ترغب بالانتشار في كافة أنحاء المملكة ومن ذلك مدينة بريدة.

وتستهدف المجموعة من خلال مشروع اشبيليا إحداث نقلة نوعية في دور التطوير العقاري التنموي في المملكة بشكل عام وفي بريدة بشكل خاص وبكافة المجالات التي تتمحور جميعها حول تنمية الإنسان وتحقيق أمثل سبل العيش الممتع له ولأسرته وممن حوله.

ولما للمشروع من ميزات نسبية متعددة رحبت الكثير من الشركات المحلية المرموقة العاملة في المجالات التعليمية والصحية والتعليمية والتجارية التي تواصلت معها المجموعة بالمشاركة في تطوير المشروع كل فيما يخصه ووصل بعضها لمراحل الاتفاق النهائية.

ماجد العُمري: ركزنا مشروعاتنا في القصيم ونتطلع لمناطق أخرى مستقبلاً
وتسعى مجموعة العمري من خلال مشروع اشبيليا لخدمة منطقة القصيم التي تحتل المرتبة الرابعة في المؤشرات السكانية والاجتماعية بتعداد سكاني يتجاوز 1.3 مليون نسمة منهم اكثر من 700 ألف نسمة في مدينة بريدة والتي من المتوقع وصول سكانها الى 1 مليون نسمة خلال 5 سنوات.

وتشكل ضاحية اشبيليا فرصة لكل من يبحث عن الذوق الرفيع والمعيشة المميزة من الطبقة الراقية والمتوسطة من شراء المنتج السكني المناسب لدخله وقدراته الائتمانية وما توفره له الحكومة من دعم وقروض طويلة الأجل فضلاً عن تمكينها كافة أهالي المنطقة الذين يرغبون بالتميز والخدمات الراقية في المجالات الصحية والتعليمية والسياحية من ذلك.

وروعي في تصميم الضاحية وجود نسبة كبيرة من المسطحات الخضراء والمرافق الصحية والتعليمية والمساجد اشتملت على نسبة 45% من ارض المشروع والاراضي السكنية والتجارية بنسبة 55% في حين خصصت المجموعة مساحة 500 الف م2 لمشاريع تعليمية وصحية وتجارية ضخمة ومجمع سكني نموذجي بالشراكة مع عدد من الشركات المحلية والعالمية ذات التجارب الناجحة والرائدة في هذه المجالات والتي سيعلن عن تفاصيلها في مراحل لاحقة.

وراعت المجموعة الجانب السياحي في الضاحية حيث سيتم تطوير منطقة “بوليفارد” تنتشر محلاتها التجارية ومطاعمها ومقاهيها على شارعين فسيحين بأرصفة واسعة مشجرة ومنارة كفكرة مشابهة للموجود في العديد من العواصم العالمية ومشابه لما هو الوضع بشارع التحلية في جده والرياض وذلك لتمكين الشباب والعوائل من قضاء أوقات ممتعة.

تشارك المجموعة بالمعرض بعدد من مشروعاتها التجارية المميزة التي أصبحت من معالم مدينة بريدة وهي مشروعات “مجمعات واسواق تجارية ومباني ادارية وسكنية” حققت نجاحا ملحوظا واستقطبت عددا من ابرز العلامات التجارية المحلية والعالمية منها “العمري سنتر، مركز الديرة، مركز السيارة، مباني ادارية ومكتبية متنوعة، مباني شقق سكنية متنوعة”.

تستند مجموعة العُمري لموروث اقتصادي وثقافي عريق يمتد لأكثر من 100 عام مارست خلالها أسرة العمري الأنشطة التجارية والخدمية والزراعية وفق القيم والمفاهيم والأخلاقيات التي تحثنا عليها الشريعة الإسلامية السمحاء من اتقان وصبر وعطاء وصدق وتسامح.

ويعتبر الشيخ ناصر بن سليمان العمري -رحمه الله- المؤسس الحقيقي للمجموعة حيث تركزت أنشطته في مجال العقارات الزراعية المنتجة والمباني العقارية المدرة للأرباح وكان له دور رئيسي في تأسيس مصنع اسمنت القصيم وصحيفة القصيم وتعليم القصيم وغير ذلك من الاسهامات الاقتصادية والاجتماعية الرائدة ، والتي تلبي حاجات المجتمع والاقتصاد.

وأسس مجموعة العمري التي يتبعها عدد من الشركات والمؤسسات التابعة والشقيقة بشكلها الحديث كمجموعة عقارية استثمارية سعودية “عائلية ” الاستاذ ماجد بن ناصر العمري عام 2002م، وتسعى المجموعة بخطط استراتيجية تنفذ مرحليا لتكون مجموعة عقارية استثمارية متميزة على مستوى المملكة باستثماراتها المتعددة وأن تتميز بقدرتها على القيادة والمشاركة في تأسيس مشروعات وشركات بمنهجية علمية مدروسة وتمتلك حصصا واستثمارات في عدد من كبرى المشروعات والشركات.

واتخذت المجموعة عبارة “نماء بانتماء” شعاراً لفظياً لها للتأكيد على منهجنا التنموي الذي يأخذ الولاء للمجتمع والمنطقة والوطن بعين الاعتبار بكافة الاستثمارات كقيمة مضافة تفخر المجموعة بالالتزام بها.

أسست المجموعة “العُمري لخدمة المجتمع” لتبني المبادرات الهادفة التي ترتقي بفكر ووعي المجتمع وبالاقتصاد؛ إضافة للمشروعات الخيرية وذات النفع العام التي تقدمها اوقاف الشيخ ناصر بن سليمان العُمري الخيرية، ودعمت الكثير من الانشطة والمبادرات الاقتصادية ومن ذلك دعمها المستمر للجنة شباب الاعمال بالقصيم منذ تأسيسها والحملات الاعلامية التوعوية والتثقيفية التي اطلقتها عبر الاعلام الجديد والعديد من الملتقيات والمهرجانات الاقتصادية والاجتماعية التي تدعمها باستمرار مثل مهرجانات مدينة بريدة” التمور، الربيع، الصيف، الكليجا، الجنادرية، السياحة” وغير ذلك من الانشطة والمبادرات بالتعاون مع الشباب السعودي المبدع والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، كما انها تخطط لعدد من الانشطة والفعاليات المهمة والفاعلة في الفترة المقبلة.

 

 

078543314901

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.