الرئيسية 10 الأخبار 10 القرار يشمل شركات الاتصالات الثلاث .. التعريفة الجديدة للمكالمات الصوتية تدخل حيز التطبيق الجمعة المقبل

القرار يشمل شركات الاتصالات الثلاث .. التعريفة الجديدة للمكالمات الصوتية تدخل حيز التطبيق الجمعة المقبل

image

بلاغ – إبراهيم المسند

يدخل قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، بتغيير تكاليف تعريفة المكالمات الصوتية فيما بين الشركات المحلية، حيز التطبيق بدءًا من يوم الجمعة المقبل، و أبدت الشركات المشغلة استعدادها الفني لتطبيق التعريفة الجديدة.

ويأتي قرار هيئة الاتصالات السعودية قبل نحو شهرين بخفض أسعار المكالمات الصوتية على شبكات الاتصالات المتنقلة، بنسبة يبلغ حجمها نحو 40 في المائة، من باب حماية المنافسة من جهة، وخفض أسعار المكالمات النهائية على المشتركين في الوقت ذاته من جهة أخرى.

وحرصت الشركات المشغلة خلال الأسابيع القليلة الماضية على إعادة هيكلة بعض عروضها وباقاتها التي تقدمها لعملائها، وسط تأكيدات مسؤول رفيع المستوى في إحدى هذه الشركات، أن العروض الجدية سيجري الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في حال التزام الشركات المشغلة الأخرى بالموعد المحدد لتطبيق التعريفة الجديدة.

ولا تزال هنالك فرصة تلوح في الأفق لعملية إرجاء تطبيق القرار إلى منتصف الشهر المقبل، في حال تعذر إحدى الشركات المشغلة لأسباب مالية أو فنية أو تنظيمية،  حيث تعتبر التعريفة الجديدة إلزامية على الشركات الثلاث المشغلة للهاتف الجوال في السعودية وليست اختيارية.

وتأتي عملية إعادة هيكلة العروض والباقات كنتيجة طبيعية لارتفاع حدة المنافسة بين الشركات المشغلة للهاتف الجوال في البلاد، خصوصا أن الشركات ستطبق التعريفة الجديدة فيما بينها خلال الأيام المقبلة، مما يعطي أفضلية للشركات التي ينخفض لديها حجم قاعدة العملاء.

وفي السياق ذاته، تعتبر شركة «زين» السعودية، من أكثر الشركات المستفيدة من قرار خفض أسعار المكالمات الصوتية على شبكات الاتصالات الجوالة، يأتي ذلك لأن الشركة تعتبر من أقل شركات الاتصالات الثلاث المشغلة للهاتف الجوال، من حيث حجم قاعدة العملاء.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.