الرئيسية 10 الأخبار 10 بالحجاب والعباءة .. سيدة نيوزيلندا الأولى تتهيأ لزيارة إلى المملكة

بالحجاب والعباءة .. سيدة نيوزيلندا الأولى تتهيأ لزيارة إلى المملكة

image

بلاغ – متابعات

فيما اعتبرته أول دور سياسي تقوم به “برونا كي” زوجة رئيس وزراء نيوزيلندا، اهتمت وسائل الإعلام النيوزيلندية بما صرح به جو كي رئيس الوزراء النيوزيلندي، بأن زوجته تعتزم ارتداء الحجاب والعباءة خلال زيارتها إلى المملكة بصحبته، غدًا الثلاثاء (28 أبريل 2015).

وعلقت قناة “3news” على الخبر قائلةً: “يبدو أن برونا كي سيكون لها دور كبير خلال الزيارة التي سيقوم بها رئيس الوزراء للمملكة”، مشيرةً إلى أن برونا قررت السعي إلى كسب ما خسرته ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما؛ عندما آثرت عدم الاكتراث بتقاليد المجتمع السعودي الذي يلزم جميع النساء بتغطية رؤوسهن وظهرت عارية الرأس.

ونقلت القناة عن جون كي قوله: “لقد كانت المسألة محل نقاش في البداية ، وانتهى النقاش إلى أننا وجدنا أن ارتداء برونا الحجاب سيعني بلا شك أننا نتقبل ونحترم ثقافة المملكة”.

وأوضح جون كي أن الوضع في المملكة يختلف عن سائر دول الخليج؛ وذلك لأن ارتداء المرأة العباءة في جميع دول الخليج يعد أمرًا شائعًا، لكنه ليس واجبًا. أما في المملكة فقوانين المملكة تفرض على جميع النساء الموجودات على أراضيها ارتداء العباءة والحجاب؛ لذا قرر صناع القرار في نيوزيلندا احترام هذه القواعد المعمول بها في المملكة.

ولفت موقع “stuff” النيوزيلندي إلى أن جون كي يولي أهمية خاصة للزيارة التي سيقوم بها للمملكة يوم الأربعاء؛ نظرًا إلى كون المملكة هي الدولة الأهم والأكثر تأثيرًا بين جميع الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي.

ويسعى جون إلى كسب تأييد المملكة لمساعيه لوضع اتفاقية التجارة الحرة بين نيوزيلندا ودول مجلس التعاون الخليجي قيد التنفيذ، وهو الأمر الذي تم الاتفاق عليه منذ 6 أعوام.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.