الرئيسية 10 الأخبار 10 طالبة دكتوراة سعودية تتعرض لاعتداء عنصري في أمريكا .. فتقيم ندوة عن مكانة المرأة في الإسلام

طالبة دكتوراة سعودية تتعرض لاعتداء عنصري في أمريكا .. فتقيم ندوة عن مكانة المرأة في الإسلام

image

بلاغ – أسماء عبدالرحمن

دفع تعرض مبتعثة سعودية لإهانة عنصرية من رجل أمريكي أثناء سيرها في الشارع بولاية فيرجينيا التي تدرس بها درجة الدكتوراه، لإقامة ندوة عن المرأة في الإسلام لإلقاء الضوء على تكريم الإسلام لها.

ونظمت المبتعثة نجوى مرضاح الندوة في جامعة أولد دومنينون التي تدرس بها درجة الدكتوراه في الإدارة، لتعريف المجتمع المحيط بتعاليم الإسلام بشأن المرأة وعنونت الندوة “الجوهرة المصونة: حقيقة مكانة المرأة في الإسلام”.

ووقعت حادثة الاعتداء العنصري، وفقًا لصحافة محلية أمريكية، من رجل لا تعرفه كان يقود سيارته وتوقف فجأة أمام المبتعثة، وهي تسير في الشارع في مدينة نورفولك، حيث وجه لها السباب والشتائم لا لشيء إلا لكونها ‏مسلمة ‏محجبة، حيث أصيبت بالخوف والفزع، وسارت بخطوات ثقيلة وهي تبكي، حتى وصلت إلى منزلها.

ورأت المبتعثة التي تقيم مع عائلتها، وستنهي رسالة الدكتوراه الشهر القادم، أن من واجبها تصحيح العديد من المفاهيم الخاطئة حول المسلمين لدى الأميركيين، وخاصة عن النساء المسلمات، في الندوة التي حضرها حوالي 100 من النساء والأطفال، من مختلف الأديان، تجمعوا ليعرفوا كيف كرم الإسلام المرأة وصانها ورفع من قيمتها، وأن الملابس الشرعية التي ترتديها لا تزيدها إلا وقارًا.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.