الرئيسية 10 الأخبار 10 عصابات تستهدف عملاء البنوك في المملكة بإيهامهم أنهم من “مؤسسة النقد”

عصابات تستهدف عملاء البنوك في المملكة بإيهامهم أنهم من “مؤسسة النقد”

image

بلاغ – نايف الحربي

أكد خبراء مصرفيون تطور أساليب الاحتيال المصرفي، على الرغم من تنامي جهود التوعية لعملاء البنوك، مشيرين إلى أن أحدث طرق الاحتيال تتمثل في إقحام اسم مؤسسة النقد العربي في عملية الاحتيال.

وأوضح المستشار المصرفي فضل البوعينين، أن المحتال يحاول إيهام العميل بأن المتصل به موظف لدى مؤسسة النقد، ليخبره بضرورة تفعيل حسابه عبر الصراف الآلي أو الهاتف المصرفي، ويطلب منه التواصل معه لدى استخدام الصراف ليفعل له الخدمة، منوهاً إلى أنه في حال تجاوب العميل مع المحتال، فإنه يصبح بمقدور الأخير أن يفعل كل ما يريد بالحساب.

من جانبه، أكد أمين عام لجنة الإعلام في البنوك السعودية طلعت حافظ ، أن عصابات النصب والاحتيال تعدل أساليبها لتتمكن من خداع عملاء جدد، لافتاً إلى أن المملكة تعدّ من بين أقل الدول بالعالم في معدلات الاحتيال المصرفي.

وقدم الخبيران المصرفيان البوعينين وحافظ، عدة نصائح لتجنب مخاطر الاحتيال المصرفي، منها عدم التجاوب مع أي اتصالات تطلب الإفصاح عن بيانات الحساب البنكي أو بيانات العميل، مشددين على أن البيانات لا تحدث عبر الهاتف؛ بل عبر فروع البنك.

وشددا على ضرورة أن يراجع العميل فرع البنك الذي يوجد به حسابه للاستفسار قبل الاستجابة بأي شكل مع الطلب المشبوه، وأن ينصح العميل الذي تعرض للاحتيال غيره لكي لا يتعرض لتجربة مماثلة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.