الرئيسية 10 الأخبار 10 تكريم 217 طالباً متفوقاً بجائزة الشيخ الحبيب للتفوق العلمي بالقصيم

تكريم 217 طالباً متفوقاً بجائزة الشيخ الحبيب للتفوق العلمي بالقصيم

بلاغ – سلطان المحيطب

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم شهد وكيل أمارة المنطقة المكلف عبد العزيز الحميدان حفل تكريم 217 طالباً متفوقاً في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم بالتكريم خلال الحفل الذي أقيم اليوم على مسرح مركز الملك خالد الحضاري ببريدة، بعد حصولهم على جائزة الشيخ عبد الله بن إبراهيم الحبيب للتفوق العلمي.

وذلك بحضور الشيخ ياسر بن عبد الله بن إبراهيم الحبيب، ومساعد مدير عام تعليم القصيم للشؤون المدرسية عبد الرحمن الصمعاني، ومساعده للشؤون التعليمية صالح الجاسر، ومدير إدارة التوجيه والإرشاد محمد الربيش، وعدد من مسؤولي ومدراء الإدارات والأقسام.

وقد بدأ حفل التكريم بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب علي بن أحمد الطويان عقب ذلك، ألقى مدير إدارة التوجيه والإرشاد في الإدارة العامة للتعليم بالقصيم محمد بن عبد الرحمن الربيش كلمة الإدارة ومنسوبيها، قدم خلالها شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز على عنايته واهتمامه في المشهد التعليمي في مدينة بريدة والمنطقة بوجه عام، مضيفاً، أن متابعة وتوجيه سمو الأمير لكل ما من شأنه خدمة القطاع التعليمي، وتسهيل تقديم برامجه المعززة للتفوق والتميز، ما هو إلا نهج أصيل يقوم به بدافع من مسؤولية وكفاءة، قد رسم خطوطها وعناوينها منذ أن تقلد الأمارة بمنطقة القصيم.

وذكر الربيش، أن منظومة العمل الجماعي التي تمتاز بها إدارات وأقسام الإدارة العامة للتعليم قد أخرجت العديد من المنجزات العلمية والتعليمية التي يزدان بها الواقع التعليمي الحالي، وبذلك تكون جائزة الشيخ عبد الله بن إبراهيم الحبيب للتفوق العلمي أحد ثمار تلك المنظومة التكاملية بين التعليم وقطاع رجال الأعمال، تحقيقاً لمبدأ الشراكة والمسؤولية الاجتماعية والوطنية.

كما عبر الربيش عن جزيل شكره لكافة زملائه في إدارة التوجيه والإرشاد، وبقية الأقسام والإدارات المعنية، والمعلمون وأولياء الأمور، ومن وقف خلف تفوق وتميز الطلاب.

وكان للطلاب المحتفى بهم كلمة عبروا فيها عن عظيم امتنانهن وفخرهم بهذا التكريم، حيث ألقى الطالب سيف بن محمد الشمري كلمة زملائه من المتفوقين، حرص فيها على أن يبرز الشعور الخاص الذي يكتنفهم بسبب رعاية واهتمام ومتابعة كافة المسؤولين في المنطقة، وعلى رأسهم سمو أمير القصيم، مقدماً لراعي الجائزة الشيخ عبد الله الحبيب كل الشكر والتقدير، على نبل مسؤوليته تجاه الواقع التعليمي، وما يقدمه من دعم ومبادرات تشجع وتحفز جميع الطلاب نحو تحقيق تطلعاتهم.

ثم بدأت مسيرة التفوق والتكريم والاحتفاء بالطلاب متزينين بأوسمة التفوق، ودروع التميز، والجوائز العينية الثمينة التي حصلوا عليها، وقاموا بالسلام على وكيل أمارة المنطقة وقيادات التعليم، الذين بادلوهم التهنئة والتبريك لما حققوه وانجزوه.

ثم قدم طلاب مدارس منارات القصيم أوبوريت “الولاء والتفوق والحزم” من كلمات مدير إدارة الموهوبين في الإدارة العامة الشاعر محمد بن سليمان الضالع، الذي يشتمل على خمس لوحات إنشادية، تتحدث بمضمونها عن المملكة قبل التوحيد وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- بالإضافة إلى أحد أبرز مميزات القيادة السعودية، والمتمثلة بسلاسة انتقال وتداول السلطة من ملك إلى ملك، والقرارات الحكيمة التي تستهدف بها حكومة هذا البلد المواطنين والمواطنات، بما يحقق لهم طموحهم وتطلعاتهم، ومنها تعيين صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عيد العزيز أميراً للمنطقة، كذلك تناولت اللوحات الإنشادية الإحتفاء بالتفوق والمبادرة الوطنية النبيلة من قبل راعي الجائزة الشيخ عبد الله الحبيب، كما اشتملت تلك اللوحات على عرض يبرز أهم أهداف “عاصفة الحزم” التي أمر بها الملك سلمان، دفاعاً عن الشرعية في اليمن الشقيق، وتجاوباً أخوياً مع نداءات ومطالب الرئيس الشرعي لليمن.

وفي نهاية الحفل عبر وكيل أمارة المنطقة المكلف عن تشرفه بالإنابة عن سمو أمير المنطقة في حضور المناسبة، ناقلاً على لسانه تهنئته وتبريكه لكافة الأبناء الطلاب المحتفى بهم، مؤكداً أن أمير القصيم وصف طلب هذا الحقل بأنهم طلاب الحزم والعزم.

من جانبه رفع مدير عام التعليم بالقصيم عبد الله الركيان شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على حرصه وعنايته واهتمامه بابنائه الطلاب، مؤكداً أن الأمير فيصل بن مشعل يحرص كل الحرص من خلال توجيهه المباشر والدائم على أن يتم تسهيل وتذليل كافة العقبات التي تعترض مسيرة التفوق والإبداع للطلاب والطالبات.

مثمناً لراعي جائزة التفوق العلمي الشيخ عبد الله الحبيب اهتمامه بإطلاق هذه الجائزة، التي تعكس عمق الإنتماء، وصدق المواطنة.

مساعد المدير العام للشؤون التعليمية صالح الجاسر أعرب عن فخر واعتزاز كافة منسوبي وطلاب التعليم حرص أمير المنطقة على دعم وتشجيع المناسبات التعليمية، التي تحتفي وتكرم الطلاب، مضيفاً أن هذه الجائزة ستكون دافعاً نحو مزيد من العطاء والنجاح والتألق.

مساعد مدير عام تعليم القصيم للشؤون المدرسية عبد الرحمن الصمعاني أكد أن التفوق الذي حققه الطلاب المحتفى بهم كان خلفه عناية واهتمام من قبل الطالب نفسه، ومن قبل بيئته ومحيطه الأسري والاجتماعي.

BO1R0047

BO1R0065

BO1R9920

BO1R9938

BO1R9942

BO1R9968

BO1R9973

BO1R9989

DSC_38

BO1R0013

BO1R0029

BO1R0047

BO1R0054

BO1R0065

BO1R0089

BO1R0095

BO1R0109

BO1R9907

BO1R9920

BO1R9924

BO1R9928

BO1R9938

BO1R9942

BO1R9968

BO1R9973

BO1R9989

BO1R9992

DSC_38

DSC_83

تعليق واحد

  1. موفقين إنشالله

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.