الرئيسية 10 الأخبار 10 ترعاه تحفيظ بريدة .. جمعيات خيرية بالقصيم تجتمع لتطوير برامجها في مواردها المالية

ترعاه تحفيظ بريدة .. جمعيات خيرية بالقصيم تجتمع لتطوير برامجها في مواردها المالية

image

بلاغ – محمد المرشود

ترعى جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدينة بريدة رعاية اجتماعية برنامج ( استدامة التنمية المالية ) في الجهات الخيرية بمنطقة القصيم .

ويهتم البرنامج النوعي الأول بالمنطقة والذي ترعاه مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية – فرع القصيم  وتنفذه ( شركة المشورة الاحترافية ) المتخصصة في التطوير  الأساسي والبناء المتكامل لوحدات تنمية الموارد المالية في الجمعيات الخيرية بطرق احترافية وأساليب متطورة .

وأشار مدير تنمية الموارد المالية بتعليم البنين بجمعية تحفيظ بريدة عبدالله أحمد العياف إلى أن المشروع يسعى لتكوين عمل مؤسسي لتنمية الموارد المالية في الجمعيات الخيرية من خلال بناء وتأهيل فرق عمل بخطوات منهجية مركزة ، ينفذها مختصون يتميزون بخبراتهم العريقة وقدرتهم على تمكين المستهدفين للقيام بالأدوار المطلوبة .

وأضاف وللمشروع أهداف متعددة كبناء وتأهيل مديري لإدارة تنمية الموارد المالية ، وتمكين فرق العمل للقيام بأدوارها في تنمية الموارد المالية ، كذلك في إعداد الأهداف العامة والخطط التشغيلية وصياغة أنظمة الحوافز ، أيضا إعداد برامج لتنمية العلاقة بالداعمين ، وصياغة مؤشرات الأداء لكل قسم وكذلك صياغة الأهداف البيعية لأقسام المبيعات ، وتوثيق الأعمال في دليل شامل لجوانب تنمية الموارد المالية .

من جانبه قال الشيخ صالح التويجري مدير تعليم البنين : البرنامج ينفذ في مقر الجمعية وتشارك فيه خمس جهات خيرية تم ترشحها بالقصيم هي جمعية تحفيظ بريدة وجمعية أسرة ببريدة وجمعية حياة بالرس والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالمذنب ولجنة التنمية الإجتماعية بالبكيرية ، كما يحتوي البرنامج على لقاءات إثرائية وورش عمل ، ودراسات متميزة ، وقد سعدت الجمعية باحتواء هذا البرنامج النوعي الذي يسهم في تحقيق آليات جديدة لتنمية الموارد الماليات بالجهات الخيرية بالمنطقة .

image

image

image

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.