الرئيسية 10 الأخبار 10 المخلوع “صالح” يتبرّأ من الحوثيين .. ويؤكد : لست حليفاً لهم

المخلوع “صالح” يتبرّأ من الحوثيين .. ويؤكد : لست حليفاً لهم

image

بلاغ – تغطيات

نفى الرئيس اليمني المخلوع “صالح” وجود أي تحالف أو تنسيق ميداني بين المؤتمر الشعبي، وميليشيات “أنصار الله” في حوار أجرته معه صحيفة «اليمن اليوم» أمس الأحد.

كما أكد أنه «لم تعد له أي سلطة على الجيش والأمن منذ تسليمه السلطة في فبراير من العام 2012»، مشيرا إلى أن ميليشيات «أنصار الله» الحوثيين هم «المسيطرون على السلطة منذ فرار هادي إلى عدن ومن ثم إلى الرياض». كما جدد تأكيده على أنه «لا يوجد لدى المؤتمر الشعبي أي ميليشيات وأن المؤتمر ليس حزبا عقائديا».

ولفت «صالح» في كلمته إلى أنه ليس لديه أي سلطة على جماعة ميليشيات الحوثيين الشيعية، أو ما يُعرف بـ«أنصار الله»، وأنه ليس مسؤولا عن إقناعها الالتزام بقرار مجلس الأمن والانسحاب من المدن. وقال: «على المجتمع الدولي أن يخاطب أنصار الله ويقنعهم بالانسحاب».

ورحب «صالح» بالحوار «تحت مظلة الأمم المتحدة ومجلس التعاون وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية».

وكان الرئيس اليمني المخلوع قد أكد أنه لن يغادر البلاد، وأضاف في تدوينة له علي صفحته عبر فيس بوك: “لست من النوع الذي يرحل ليبحث عن مسكن في جدة أو أبحث عن مسكن في باريس، أو في أوروبا، بلادي هي مسقط رأسي”.

وفي تصريح يتناقض مع الحديث مؤخرا حول سعيه للخروج الآمن من اليمن، قال صالح : ”لم ولن يخلق من يقول لعلي عبد الله صالح اخرج من بلادك”.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.