الرئيسية 10 الأخبار 10 هيئة الأمر بالمعروف تضبط 1136 قضية ابتزاز خلال عام

هيئة الأمر بالمعروف تضبط 1136 قضية ابتزاز خلال عام

image

بلاغ – نايف الحربي

كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، عن إحصاءات حديثة، تبيّن أنه تم ضبط 1136 قضية ابتزاز خلال عام 2014، مشيرة إلى أنها تسعى إلى بذل كل الجهود والمبادرة الممكنة لمحاربة الفساد.
وأوضح التقرير أن الرياض احتلت المرتبة الأولى في عدد القضايا بـ 367 قضية، تليها منطقة مكة المكرمة 290 قضية، ثم المنطقة الشرقية 141 قضية، ومنطقة عسير 90 قضية، ومنطقة جازان 69 قضية، ومنطقة المدينة المنورة 53 قضية، ومنطقة حائل 28 قضية، ومنطقة القصيم 27 قضية، ومنطقة تبوك 21 قضية، ومنطقة الباحة 19 قضية، ومنطقة الحدود الشمالية 18 قضية، ومنطقة الجوف 8 قضايا، ومنطقة نجران 5 قضايا.
وأشار التقرير إلى أن الهيئة تقوم بجهود استثنائية للتصدي لظاهرة الابتزاز بكل تداعياتها المؤلمة على الاستقرار الأسري والمجتمعي، وأن المبتزين استخدموا أداوتهم ومكرهم في استغلال التقنية الحديثة خصوصاً الهاتف النقال والإنترنت لمحاصرة ضحاياهم وترويعهم وصولاً لأغراضهم الدنيئة ورغباتهم الشيطانية، سواء كانت مالاً أو شهوة جنسية محرمة.
وذكر التقرير أن الهيئة أنشات وحدة لمكافحة ظاهرة الابتزاز الدخيلة على المجتمع السعودي، حرصاً على اتخاذ كافة التدابير التي تحفظ للفتيات المبتزات كرامتهن من الابتزاز والستر عليهن، لينعمن بحياة أسرية مستقرة.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.