الرئيسية 10 الأخبار 10 وفاة مواطن وزوجته وابنه في مستنقع بسبب شركة تنفِّذ طريق الخرمة – الطائف

وفاة مواطن وزوجته وابنه في مستنقع بسبب شركة تنفِّذ طريق الخرمة – الطائف

image

بلاغ – حمزة الحجيلي

لقي مواطن وزوجته وابنه مصرعهم غرقاً، مساء اليوم الأحد، بعد أن ابتلعهم مستنقع مائي في حفرة عميقة، أحدثتها الشركة التي تعمل في تنفيذ ازدواجية طريق الخرمة – الطائف.

وفي التفاصيل، توقّفت أسرة مكونة من ستة أفراد هم زوج وزوجته وابنة وثلاث بنات لأداء صلاة المغرب، وأثناء ذلك سقط طفل (في الرابعة) أثناء لهوه في المستنقع ليقفز والدة لإنقاذه، إلا أنه تأخر في الخروج لتلحق به الزوجة لعلها تنقذهم، لتقى هي الأخرى حتفها غرقاً مع زوجها وابنها. ووقفت البنات الثلاث في الموقع لوحدهن، حتى قدم شخص وقام بإسعافهن والاتصال بالجهات المعنية.

إلى ذلك، أكد مدير مستشفى الخرمة العام ذعار السبيعي، أن طوارئ المستشفى استقبلت قبل نصف ساعة حالة غرق لمواطن وزوجته وابنه، وبعد الكشف عليهم تبين أنهم قد فارقوا الحياة بسبب غرقهم. واتهم مواطنون بالخرمة فرع المواصلات بالمحافظة بالإهمال، وعدم متابعته للشركات التي تنفذ الطريق، بسبب إحداثها حفراً عميقة محاذية للطريق تمتلئ بالمياه عند هطول الأمطار؛ مسببة مخاطر كبيرة للعابرين والسكان ومحاسبة المقصرين والمتسببين في ذلك.

من جانبه، أكد متحدث الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن مركز التحكم والتوجيه بمحافظة الخرمة تلقى عند الساعة 18:35 بلاغاً مفادة غرق ثلاث اشخاص بمستنقع غرب المحافظة بــ 25 كم (رجل وزوجته وابنه)، في تلك الاثناء تم تحريك فرق الإنقاذ والإنقاذ المائيـ بينما عمل المواطنون المتواجدون في الموقع على انتشال الأم وابنها ونقلهم إلى المستشفى، بعد أن فارقا الحياة.

ومع وصول الفرق بدأ البحث في المستنقع المائي الناتج عن الأمطار خلال الفترة الماضية بمساحة تصل إلى 500م2 عن الأب الغريق، تمكنت الفرق بعد عمليات البحث من العثور على الأب في عمق يصل إلى ثلاثة امتار داخل المستنق، وتم انتشاله ونقله إلى المستشفى بعد أن فارق الحياة نتيجة الغرق.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.