الرئيسية 10 الأخبار 10 #عاصفة_الحزم : تدمير كافة منصات الصواريخ البالستية للحوثيين .. بعد 2300 طلعة جوية 

#عاصفة_الحزم : تدمير كافة منصات الصواريخ البالستية للحوثيين .. بعد 2300 طلعة جوية 

image

بلاغ – تغطيات

أعلن المتحدث الرسمي لعمليات “عاصفة الحزم” العميد ركن أحمد عسيري، اليوم الاحد، أن الطيران الحربي دمر معظم منصات إطلاق الصواريخ البالستية التي تملكها المليشيات الحوثية، لافتاً إلى قيام التحالف بـ 106 طلعات جوية خلال 24 ساعة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي تم تأجيله ساعتين لاسباب فنية بحتة، أن قوات التحالف دمرت ما نسبته 95 % من الدفاعات الجوية طويلة المدى التي استولت عليها الميليشيات الحوثية من الجيش اليمني بعد الانقلاب على الشرعية، مؤكداً أن الصواريخ الباليستية لم تعد تهدد دول الجوار.

وأضاف العميد عسيري أن مجموعة الطلعات الجوية التي قام بها قوات التحالف منذ بدء “عاصفة الحزم” وحتى الآن وصلت 2300 طلعة جوية حتى اليوم، مؤكداً أن مدينة عدن الآن أصبحت مستقرة، بعد استهداف أغلب مخازن الذخيرة سواء كانت فنادق ومنازلا او كهوفا او ملاعب.

وأفاد أن العمليات التي تنفذها الميليشيات الحوثية باتت معزولة تماماً، ولم يعد لهم مراكز قيادة وسيطرة بالمفهوم العسكري، لافتاً إلى تدمير كافة المواقع التي تتمركز وتستهدف حدود المملكة.

ولفت إلى أن القوات البحرية مستمرة في الحظر البحري، وتقوم بجهد كبير لتسهيل مرور السفن الإغاثية القادمة من جيبوتي، مؤكداً أن المرحلة المقبلة تهدف لمنع أي تحرك عملياتي للميليشيات الحوثية، وحماية المدنيين، وتسهيل العمل الإنساني.

شارك برأيك حول الخبر باضافة رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.